كيفية اتخاذ الخيارات الصحيحة لزيادة عائد الإيجار على المدى الطويل؟

 
دائمًا ما يكون من الصعب اختيار عقار يلبي كل الاحتياجات و يتناسب مع الميزانية. خاصة عندما يتعلق الأمر بالعقارات التي تهدف إلى عائد على استثمار الإيجار. في الواقع، لاختيار عقار مربح، هناك العديد من المعايير التي تدخل حيز التنفيذ، بين اختيار الحي وتكلفة الإصلاح وكذا معدات الشقة، لكي تحصل على أفضل النتائج؟
إليك بعض النصائح لمساعدتك في اتخاذ الخيارات الصحيحة لكسب الرهان، مع مراعاة المعايير الثلاثة الأكثر أهمية، وهي:
 
اختيار المنطقة: تقع المناطق الأكثر طلبًا من قبل المستأجرين بشكل عام في وسط المدينة. بهدف القرب قدر الإمكان من مكان العمل أو مكان الدراسة بالنسبة للأطفال. وكذا القرب من محلات السوبر ماركت والمحلات التجارية المختلفة ووسائل النقل العام الضروري أيضًا. على سبيل المثال، في الدار البيضاء، تشتهر مناطق مثل الوازيس أو المعاريف أو كاليفورنيا بموقعها الاستراتيجي بسبب قربها من الشرايين الرئيسية للعاصمة الاقتصادية.
مبلغ الإيجار: ليس من السهل تحديد مبلغ معقول للمالك والمستأجرين في المستقبل بشكل عام. إذ يعتمد ذلك على ثلاث نقط أساسية مترابطة بشكل وثيق وهي: معدل العائد، وهو النسبة بين ما يمكن الحصول عليه من المنزل وسعر الشراء ومدة عقد الإيجار وموقع العقار. ما يجب أن يوضع في قائمة الاعتبار هو أن مردودية الإيجار تختلف بشكل عام بين ٪2 و ٪7 ذلك بالاعتماد على المعايير الثلاثة المذكورة.
معدات تشطيبات الشقة: بالنظر في الموضوع فإن شقة عالية المستوى ليس لديها نفس ثمن الكراء مثل أي شقة متوسطة أخرى. نفس الشيء لشقة مفروشة وأخرى غير مفروشة. بناءً على ميزانيتك، فإن أفضل فكرة هي اختيار مكان إقامة مجهز جيدًا بتشطيبات نهائية في المستوى المطلوب. الشيء الذي سيجعل من هذا العقار أن تكون لديه فرصة أفضل لجذب المستأجرين في المستقبل.
 
الآن بعد أن ثم الكشف عن المعايير الرئيسية لاختيار العقار الذي سيسمح بتعظيم عائد على الإيجار الخاص بك، للتفصيل أكثر إليك كيفية حساب ذلك:
 
إجمالي الربح = ((مبلغ الإيجار الشهري * 12) / مبلغ شراء العقار) * 100
 
لا تنس أيضًا تحديد مبلغ التسبيق كضمان، والذي عادة ما يكون هو مبلغ شهرين من الإيجار، على عقدك!
لاكتشاف مزيد من النصائح والتوضيحات ابقوا على تواصل دائم مع الرائد في مجال العقار موقع مبوّب