نصائح عملية حول كيفية رعاية الحيوانات الأليفة أثناء السفر

مع حلول العطلة الصفية يستعد معظم الأشخاص للسفر نحو العديد من المدن سواء داخل أو خارج أرض الوطن ، لكن مايقلق بال الكثيرين من محبي تربية الحيوانات الأليفة في المنزل هو التساؤل عن طرق رعاية هذه الحيوانات أثناء سفرهم، وهناك من قد يلجأ إلى أخذ حيواناتهم الأليفة معهم أثناء السفر، إلا أنّ هذه الخطوة ليست بالسهلة على الإطلاق. 

 

ولأهمية الموضوع سنتطرق في هذا المقال سنتطرق لكشف مجموعة من النصائح حول رعاية الحيوانات المنزلية وخاصة القطط والكلاب أثناء السفر وأهم الأمور الواجب اتخاذها بعين الاعتبار.

 

يُواجه مُربو الكلاب والقطط بعض الصعوبات الكبيرة ، عند اصطحاب الكلاب والقطط معهم برحلات طويلة عبر السيارة ، حيث عادة ما يصاحب هذه العملية بعض علامات الخوف الشديد على الحيوان الأليف، بسبب عدم اعتيادهم على خوض تلك التجربة، وللتغلب على هذا الشعور يجب على المُربي اتباع بعض التعليمات والإرشادات. 

 

أولا العمل على توفير الإحساس بالأمان والراحة للحيوان الأليف

في حالة كان الحيوان يعتاد علي الجلوس بالقفص المخصص لهم لأوقات طويلة سيكون من المفروض  اصطحاب القفص معك بالسيارة، مع مراعاة أن يكون القفص ذو مساحة كبيرة كي يتمكن هذا الحيوان الأليف من التحرك بكل حرية، و سيتمكن من النوم دون مواجهة عقبات، سيكون من الأفضل تدريب الحيوان على الجلوس وسط القفص ذلك للتأكد من شعوره بالراحة والأمان أثناء السفر في السيارة.

 

عدم السماح بخروج رأس الحيوان خارج السيارة

يعرض خروج رأس الحيوان الأليف من السيارة للعديد من الحوادث أثناء السفر حيثُ قد يصطدم بأي شيء أثناء الرحلة، لذلك يتأكد من جديد أن وضع الحيوان وسط القفص أمر في غاية الأهمية.

 

العمل على تدريب الحيوان على السفر

اصطحاب الكلب أو القطة برحلة قصيرة في السيارة على فترات متواصلة مع الحرص على إطالة وقت مكوثه في السيارة بشكل تدريجي تصاعدي  يمكنه أن يساعد هذا الحيوان الأليف على الإستعداد للسفر وسط السيارة.

 

الاستعانة بالأصدقاء والعائلة

تُعد الاستعانة بالأصدقاء وأفراد العائلة من الأفكار المناسبة وغير المكلفة للأشخاص الباحثين عن طرق رعاية الحيوانات أثناء السفر، إذ يمكنهم أخذ حيوانهم الأليف إلى منزل أحد أفراد العائلة أو الجيران أو الأصدقاء المقربين، مع الحرص على إخبارهم بكافة الأمور الواجب مراعاتها عند رعاية حيوان أليف في المنزل. مع الحرص التام على توفير كل متطلبات الحيوان من علاج وتطهير وأكل وشرب.

 

مواضيع ذات صلة:

كيفية خلق طاقة إيجابية وسط المنزل !

نصائح عملية لإنجاح حركة التنقل من بيت لآخر !

 

في المقال المقبل موقع مبوّب سيكشف عن كيفية إنشاء وتصميم سينما منزلية .

لذلك ندعوكم لاكتشاف أول موقع عقاري في المغرب وهو مبوّب الخاص بتأجير أو بيع أو شراء أي نوع من العقار.تابعوا جديد تدوينات الموقع للبقاء على اطلاع دائم بجميع الأخبار والموضوعات المتعلقة بالعقارات الرقمية وغير ذلك …

0 ردود

اترك رداً

تريد المشاركة في هذا النقاش
شارك إن أردت
Feel free to contribute!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *