كيفية خلق طاقة إيجابية وسط المنزل

يعتبر المنزل عامة بمثابة المكان الذي يشعر فيه الشخص بالراحة النفسية والجسمانية ، مكان الذي تلجأ إليه من الأعمال العدائية الخارجية. باعتباره المكان الذي تعود إليه في نهاية اليوم لتشعر بالراحة. لكن هناك بعض الأوقات وسط المنزل لا تشعر فيها بالراحة. يتأرجح الأمر أنه قد يكون السبب الرئيسي هو الطاقة السلبية التي تغزو المنزل.

 

سنتطرق في هذه المقالة إلى طرح بعض الأفكار للتخلص من الطاقة السلبية من منزلك وإدخال المزيد من الإيجابية وسط البيت.

 

التخلص من الأشياء  المهترئة والقديمة

من بين أحد أهم المفاهيم المتفق عليها هو أن تواجد بعض الأغراض المهترئة والقديمة في أي فراغ يجلب طاقة سلبية وسط المنزل، لذا يكون من الأسلم لصحتك النفسية أن تتخلى عن كل ما هو هو مكسور على الفور، و سوف تنبهر حينها بكم الطاقة الإيجابية التي ستصبح وسط أرجاء المنزل.

 

السماح لأشعة الشمس بالتسلل لمنزلك

تعد أشعة الشمس من بين الأشياء المهمة التي يمكن أن تخلق جوا إيجابيا. فتصبح الغرفة مشعة عندما يدخل ضوء الشمس. تشعر بالانتعاش ويتم تحسين مزاجك عندما تشعر بأن الهواء المنعش داخل منزلك. لذلك ، بمجرد أن تستيقظ ، فقط قم بسحب الستائر وفتح النوافذ وكذا السماح للهواء النقي وأشعة الشمس في منزلك. هذين الأمرين سوف يجلب الطاقة الإيجابية في منزلك تلقائياً.

 

إدماج النباتات داخل المنزل

الشرفات هي المكان الأمثل لوضع النباتات الخضراء، وإذا كان منزلك مظلّلاً وتحتاج بعض النباتات للشمس يمكنك أن تخرجها إلى الشرفة خلال النهار. وإذا كانت شرفتك لا تطل على منظر لافت، بإمكانك تزينها بالنباتات الخضراء لإضفاء مزيد من الاسترخاء عليها، كنبتة “الليلندي” الخضراء التي لا تتطلّب الكثير من العناية، بالإضافة الى شتلة “البامبو” التي تتطلب الاهتمام المستمر، كما يمكن وضعها في إناء مصنوع من الزجاج، مع إضافة الحصى الملوّنة إليها. كلها عوامل تعطي طابع الإيجابية وسط المنزل.

 

حافظ على نظافة منزلك بشكل دائم

الاستعانة بجميع أدوات التنظيف الهامة و الرئيسية في حماية وحفظ نظافة البيت بحيث تكون أدوات التنظيف متاحة على نحو دائم لديك. كما عليك أن تحافظ باستمرار على رائحة عطرة وذكية تعم البيت لأن تلك الرائحة تساعدك على الإحساس بأن البيت نظيفا الشيء الذي سيعطي طابع الإيجابية داخل المنزل.

 

الاستماع للموسيقى الهادئة

للموسيقى دور أساسي حيث أكدت بعض الدراسات أن الموسيقى تنشط أجزاء من الدماغ تختص بالحركة التخطيط والذاكرة. وأكدت دراسة حديثة أن الأطفال الذين يدرسون الموسيقى تتمكن أدمغتهم من أن تتعامل مع اللغات بشكل أفضل فالاستماع إلى الموسيقى يحسن القدرة العقلية ويعزز الصحة البدنية  بشكل مدهش.

 

الإهتمام بالتصميم المنزلي

بعض الفراغات لها وقع قوي للغاية على اتزان المنزل بأكمله وأهمهم المدخل، فمن الطبيعي أن تشعر بالاسترخاء فور دخولك المنزل إن كان المدخل منم ومرتب بشكل جيد، ولهذا السبب عليك أن تعطي للمدخل الأولوية في التصميم على عكس ما يظن البعض فهو فعلياً بوابتك إلى حياة مبهجة و متزنة.

 

في المقال المقبل موقع مبوّب سيكشف كيف يمكنك أن تدخر المال لامتلاك بعض العقارات؟

لذلك ندعوكم لاكتشاف أول موقع عقاري في المغرب وهو مبوّب الخاص بتأجير أو بيع أو شراء أي نوع من العقار.

تابعوا جديد تدوينات الموقع للبقاء على اطلاع دائم بجميع الأخبار والموضوعات المتعلقة بالعقارات الرقمية وغير ذلك …