نصائح عملية لإنجاح حركة التنقل من بيت لآخر

 

 

الانتقال الى منزل جديد , موضوع مهم جدا و يحتاج الى العديد من النصائح الهامة التي تساعد في إتمام الانتقال بكل سهولة و يسر دون حدوث أي تعب و أي مجهود قد يفسد فرحة الذهاب الي المنزل الجديد , وأما الانتقال الي منزل جديد له العديد من الحالات المختلفة

في هذا المقال إليك مجموعة من الإرشادات التي ستجعل عملية الانتقال أسهل قليلا سنجيب على جميع أسئلتك حول إعداد الصناديق وترتيبها ،دون الحاجة إلى بدل أي جهد إضافي لتتمكن في الأخير من القيام بحركة انتقالية منظمة وغير مكلفة.

 

من أين يجب عليك أن تبدأ؟

المثالي هو البدء في إعداد الصناديق قبل شهر أو شهرين من تاريخ الانتقال لتكون أكثر تنظيما وبالتالي ربح الوقت وعدم التوتر، عليك البدء بالأشياء التي لا تستخدمها كثيرا كالكتب التي ليست لك الرغبة في قراءتها، وبالتالي القيام بتحديد الخيارات حسب الموسم مثلا في فصل الصيف ، لا داعي للاحتفاظ في الخزانة بالملابس الشتوية  والأغطية الثقيلة وقم بترتيبها في الصناديق .

لمزيد من التنظيم أيضا، قم باستخدام السكوتش الأبيض لكي تكون قادرًا على كتابة كل ما هو موجود في الصندوق وحاول تجنب خلط الأشياء الثقيلة والخفيفة في نفس الصندوق،بالنسبة للأشياء الثقيلة ، الأفضل هو اختيار علبة صغيرة بحيث يكون الوزن ثابتًا وبالتالي يسهل حمله والتنقل به كل أريحية  دون أي خطر محتمل.

حماية الأجسام الهشة والزجاجية التي يسهل كسرها:

غالبًا ما يكون الخوف الأكبر أثناء التحرك هو كسر الأشياء التي نهتم بها، لتجنب ذلك ، يُنصح بلف هاته الأشياء بقطع من التوب قبل وضعها في الصناديق ومن أجل توفير حماية إضافية ينصح باستعمال الورق المقوى والأقواس المقواة لتقسيمها وسط العلبة، وحاول وضع برنامج اقتصادي في عملية شراء المواد الغذائية قبل الانتقال من المنزل بأسبوع أو أسبوعين حتى تتمكن من استهلاك الأطعمة الموجودة بالمنزل وبالتالي الإفراغ الكلي للثلاجة ، تذكر أيضا إزالة كل قطع الثلج من الثلاجة وقم بمسحها جيدا بيوم  قبل النقل.

 

قم بتحضير حقيبة أو صندوق صغير ضع فيه الأغراض التي سوف تحتاج إليها أول ليلة في المنزل الجديد، مثل الشاي أو القهوة ووجبات خفيفة وبعض لوازم الإسعافات الأولية للطوارئ. 

هكذا يمكنك النوم والاسترخاء أول ليلة حتى إذا لم تتمكن من الانتهاء من تفريغ الأمتعة وترتيبها بالمنزل.

 

فيما يخص النقل واللوجستيك:

إذا كنت ستستأجر شاحنة لنقل الأشياء، لا ينبغي لك الخضوع لأول عرض من قبل أول صاحب شاحنة، قم بالبحث والسؤال أكثر لانتقاء أفضل الأسعار المعروضة في السوق، وقم بالبحث عن الشاحنات المتمركزة في الأماكن البعيدة قليلا لأنها تقوم بعرض أفضل الأثمان.

 

أطلب المساعدة من بعض أصدقاءك أو بعض الأشخاص المقربين إليك من العائلة  ليساعدوك في هذه العملية، فمساعدة الأصدقاء أو الأقارب ستجعل عملية الانتقال أكثر سهولة  وستخفف الأعباء التي تترافق وهذه العملية ومن أهمها التوتر و الضغط النفسي.

 

يُنصح البدء في عملية الانتقال في الصباح الباكر أولا لربح الوقت والانتهاء مبكرا لأخذ الراحة و الاستفادة من ساعات النوم الكافية ، وعدم التعرض لأشعة الشمس الضارة التي قد تساهم في إضعاف كمية الإحساس بالتعب والتعرق السريع.

لا تقم بنقل كل الأشياء مرة واحدة بدلا من نقل الأثاث مرة واحدة، قم بعزل الأشياء الحساسة سهلة الكسر كالزجاج، التلفزيون تم المعدات الإلكترو منزلية الثمينة في النقلة الثانية، وإذا كان الانتقال إلى مكان بعيد، فمن الأفضل أن يجلس أحد الأشخاص مع الأغراض من أجل الحفاظ على سلامتها.

 

مواضيع مقترحة :

 

في المقال المقبل موقع مبوّب سيكشف عن أحدث صيحات طلاء الجدران لصيف سنة 2021

لذلك ندعوكم لاكتشاف أول موقع عقاري في المغرب وهو مبوّب الخاص بتأجير أو بيع أو شراء أي نوع من العقار.

تابعوا جديد تدوينات الموقع للبقاء على اطلاع دائم بجميع الأخبار والموضوعات المتعلقة بالعقارات الرقمية وغير ذلك …