5 نصائح خاصة ومساعدة ليصبح منزلك أكثر تميزاً

من المعروف أن ديكور المنزل يعكس مدى ذوق الشخص كما أنه يعطي طابعا حول حسه الفني، ويتحدث بدلا عن صاحبه حول
 مدى تمتعه بنظرة جمالية وفنية أنيقة . وخاصة أن لكل شخص منا ذوق معين ولمسة خاصة به تظهر بشكل كلي خلف طريقة تصميمه لديكور منزله وكذا مدى تناسق وتناغم مختلف مكونات بيته من ألوان وتصميمات وأثاث.
 
 في مقال اليوم المقدم من طرف مبوّب سنقوم بعرض مجموعة من النصائح العملية ليصبح منزلك مميزاً: 
 
– ترتيب الأشياء وتحديد مكانها 
تتمثل هذه القاعدة بالأساس بتخصيص مكان معيّن وثابت لكل غرض من أغراض المنزل، مثلا أن نضع الأطباق في خزانة المطبخ، والأحذية في رف الأحذية، والأقلام على المكتب، وأدوات الإصلاحات في رف خاص، ففي حال احتفظنا بكل غرض في مكانه، فلن تضطر إلى حمل أي شيء من غرفة إلى أخرى لمجرد تركه ملقى في مكان غير مخصص له ومن هنا سيتم تفادي جزء كبير من الفوضى داخل المنزل.
 
– تحسين طلاء المنزل
يمكن إعطاء المنزل تألقاً ومنظرا جميلا من خلال إعادة طلاء الجدران، أو تغيير لونها واختيار الألوان الفاتحة، مثل تدرجات اللون الأبيض، التي تعطي إيحاء بمساحة أكبر للغرفة، فضلاً عن إضفاء مظهر طبيعي وراقي. ولا تكثر الألوان، واكتفِ بلونين فقط  كما يمكن تسليط الاهتمام على زاوية أو جدار تحبه من خلال طلائه بلونٍ مغاير.
كما يمكن العمل على تزيين الجدران الخاصة بمختلف الغرف بورق الجدران ولمعرفة خاصيات تزيين المنزل بورق الجدران بكافة تفاصيله يرجى زيارة المقال الآتي عبر الرابط التالي:https://bit.ly/39VHnZO
 
– الإهتمام الدائم بمدخل المنزل
بعد كل هذا الجهد في تجهيز غرف المنزل ومكان الاستقبال، لا تنسي أن الاعتناء بالمدخل شئ مهم لأنه أول مكان يمر منه الضيوف بمعنى آخر هو المسؤول عن الإنطباع الأول لكل من يزور بيتك، لذلك وجب العمل على جعله مميّزاً حى لو كان ذا مساحة محدودة أو صغيرة، فمرآة صغيرة أفقية وشماعة على شكل مبهج لتعليق أكثر الأغراض استخداماً عند الخروج يمكنهما إحداث فرق كبير في نظرة العين. 
 
– تعليق أحسن اللوحات الفنية
تُعد هذه العملية من بين أفضل الطرق التي يُمكن من خلالها تزيين البيت، لذلك ينصح باختيار مجموعة من اللوحات، والأعمال الفنية، والملصقات، التي تحمل في طياتها تصميما أنيقا والعمل على تعليقها على الحائط، حيث يُمكن اختيار لوحات لمناظر طبيعية أو اقتباسات مُفضّلة حسب اختيارك مع إمكانية الحصول على الإطارات التي تتناسب مع احتياجاتك ومع المساحة الفارغة وسط منزلك.
 
– العمل على تحسين إضاءة المنزل 
تعتبر إضاءة المنزل عنصرا أساسيا للمساهمة في جمالية البيت، فإنارة المنزل لها تأثير خاص على الحالة المزاجية لأفراد المنزل وكذا لزواره، لذلك أصبحت الإضاءة أكثر عاملا أساسيا، حيث تتعدد الخيارات المتاحة للأفراد وتختلف في الميزانية والتصاميم ، ويجب معرفة الغرض من الإضاءة ومكان وضعها قبل اختيار حجمها ولونها وشكلها والمادة المصنوعة منها كالمعادن والزجاج والكريستال ، كما أن التقنيات الحديثة توفر أنواع مختلفة من الإنارة، لذلك لا يجب إغفال هذا الجانب لجعل البيت أكثر تميزاً.
 
في المقال المقبل موقع مبوّب سيكشف عن مراحل انتعاش السوق العقاري المغربي .
 
لذلك ندعوكم لاكتشاف أول موقع عقاري في المغرب وهو مبوّب الخاص بتأجير أو بيع أو شراء أي نوع من العقار.
 
تابعوا جديد تدوينات الموقع للبقاء على اطلاع دائم بجميع الأخبار والموضوعات المتعلقة بالعقارات الرقمية وغير ذلك …