5 نصائح حول كيفية تبريد المنزل دون الحاجة إلى مكيف هواء

 
 
في ظل حلول فصل الصيف بدأت معالم الجو الحار والسخونة الشديدة تظهر، الشيء الذي يصعب من حركة الاسترخاء إلا مع وجود مكيف الهواء، ولكنك في الوقت ذاته هناك من يرغب في توفير الكهرباء أو ربما لا يوجد لديه مكيف في البيت في الوقت الحالي، إذن كيف يمكن جعل المنزل بارداً بدون وجود مكيف هواء؟ موقع مبوّب يشارككم بعض الحيل الرائعة لتبريد المنزل في الصيف دون الحاجة للمكيف في إطار عملية تقديم أفضل النصائح والحيل على جديد تدوينات الموقع.
 
إغلاق النوافذ:
ينبغي الحرص على إغلاق نوافذ البيت خلال ساعات النهار، وفتحها في ساعات الليل ليدخل الهواء البارد للمنزل، ويُفضل استخدم النوافذ الزجاجية الشفافة أو العاكسة للضوء أو الستائر باعتبارها مركز الدفاع الأول من حرارة الشمس خلال النهار، لذا يُنصح بإغلاقها خلال ساعات النهار لمنع تسرب الأشعة الحارقة.
 
تقنين استعمال الأجهزة الحرارية الكهربائية:
يفضل تقليل استخدام الفرن في المنزل فهو مصدر أساسي للحرارة العالية. إذا كانت لديكم إمكانية المساحات الخارجية فلا تترددوا في الطبخ في حديقة المنزل لمنع حرارة المنزل كما يعتبر الصباح الباكر وساعات الغروب أفضل وقت لاستخدام هذه الأجهزة، كما ينصح باستخدام المصابيح الموفرة للطاقة الكهربائية، وإطفاء الأنوار الغير المستخدمة.
 
حسن استخدام المروحة المتحركة:
 تعدّ المروحة المتحركة أفضل محرّك للهواء البارد، ويُنصح بوضعها أمام النافذة لعكس الهواء البارد، حيث أتبتت العديد من التجارب أن هذا هذه الحركة تساهم بانخفاض درجة حرارة الغرفة من 3 إلى 4 درجات مئوية، كما ينصح بتحويل المروحة إلى مكيّف بارد وذلك عن طريق وضع وعاء يحتوي على مكعبات ثلج أمامها بحيث يتم تبريد الهواء المتحرك.
 
زراعة أسطح المنازل بالنباتات:
تساهم زراعة أسطح المنازل ببعض النباتات الخضراء بالمساهمة في الراحة النفسية والمنظر الجميل الذي يهدئ النفوس كما أن لها أثر فعال في تظليل المكان لتفادي درجات الحرارة المرتفعة خلال فصل الصيف وبأقل التكاليف الممكنة.

الحرص على جودة الملابس الصيفية:
يمكن ارتداء الملابس القطنية الخفيفة داخل المنزل، ويفضل ذات الألوان الفاتحة وخاصة الأبيض الذي يعكس الضوء والحرارة ولا يسمح لها بالنفاذ إلى الجسم.