5 أفكار لإعداد عصير فواكه خاص بفصل الصيف

 
أصبحت حرارة الصيف تشتد وتزداد يومًا بعد يوم، الشيء الذي يعزز القيام بعملية البحث عما يخفض من درجة حرارة أجسامنا، فنلجأ بشكل مباشر إلى شرب الكثير من الماء والعصائر التي تنعش وتعوض الجسم عما فقده من سوائل وأملاح تزيد من عدم القدرة على تحمل حرارة الجو ورطوبته العالية وتشعر بالإرهاق والكسل وتعوق عن أداء العمل.
نقدم لكم في هذا المقال 5 وصفات لعصائر مختلفة ترطب الجسم وتخفف من شدة الحر و تنعشك وتساعدك على تحمل الجو الحار وسط منزلك أو وسط فضاء العمل المشترك الذي أصبح من المفروض عليه إجبارية عدم استخدام المكيف الهوائي بسبب الظرفية الحالية المسببة في تفشي عدوى انتشار فيروس كورونا المستجد.
 
كوكتيل الموز والفراولة:

المقادير لشخصين مثلا:
موز عدد 2
فريز عدد 6
كوب من الحليب
4 ملاعق طعام من السكر
 
طريقة التحضير:
تقطع حبات الفريز جيدا وتوضع في الخلاط ثم يضاف الموز المقطع اليها وتخلط جيدا. بعدها نضيف كمية الحليب والسكر. يوضع الخليط في البراد ويمكن تزيينه بقطع الفريز.
 
عصير الليمون بالنعناع

المقادير:
ملعقة طعام حليب بودرة
ربع كوب أوراق النعناع الطازجة
4 أكواب ماء
خمس حبات من الليمون مقشرة ومقطعة وخالية من البذور.
طريقة التحضير:
يوضع السكر والماء وحبات الليمون في الخلاط ويخلط حتى يذوب السكر. من ثم تضاف أوراق النعناع ويضرب الخليط بسرعة عالية لمدة ربع دقيقة. يصفى الخليط ويترك في الثلاجة حتى يبرد.
عند التقديم يصب العصير في كوب به مكعبات الثلج. ويمكن تزيينه بأوراق النعناع.
 
عصير البطيخ

البطيخ من الفواكه الباردة والمنعشة في الصيف الغنية بالفيتامينات المفيدة للجسم، بالإضافة إلى أنه أحد أهم مصادر الألياف الطبيعية، ويتميز بقدرته على علاج العديد من الأمراض، يمكنك تحضيره بخلط نصف كيلو من البطيخ  بعد إزالة البذور منه مع مكعبات الثلج بكل سهولة واستمتعي بمذاقه اللذيذ.
 
عصير الشمام

عصير الشمام من العصائر الطبيعية المفيدة والمنعشة في أيام الصيف الحارة، لأنه من الفواكه الغنية بالمياه التي تساعد في ترطيب الجسم ويساعدنا على التغلب على درجات الحرارة، ويمكن تحضيره بسهولة بخلط مكعبات الشمام مع الثلج المجروش والماء والسكر حسب الرغبة وتقديمه باردًا.
عصير الفواكه البارد 

المكوّنات: ثلاث موزات. نصف كوب من التوت الأزرق المجمد. نصف كوب من الفراولة المجمدة. نصف كوب من التوت الأحمر المجمد. كوب وربع من حليب جوز الهند الحليب العادي البارد،. سكر حسب الرغبة.
طريقة التحضير: 
وضع الموز في الثلاجة لمدة ساعة على الأقل. تقشير الموز بعد إخراجه من الثلاجة. وضع الموز، والفراولة، والتوت الأحمر والأزرق في الخلاط الكهربائي، إضافة حليب جوز الهند والسكر إلى المكوّنات، ومزج الكل.
 
وتجدر الإشارة إلى مسألة هامة وهي أن مجموع أعضاء خلية الكتابة على موقع مبوّب يعملون بكل جدية لتزويدكم بمختلف النصائح والأفكار الهامة لذلك ندعوكم للإبقاء على تواصل مباشر مع جديد تدوينات الموقع العقاري الأول بالمغرب مبوّب.