5 نصائح فعالة لتحقيق أقصى قدر من الراحة في المنزل!

عادة ما يهتم الإنسان بترتيب منزله وتحسينه بشكل فعال وأنيق وعلى نحو طريقة مرتبة وجميلة، فالمنزل هو المكان الأهم الذي يشعر فيه الإنسان بالراحة والطمأنينة، وهو أيضا المأوى بعد قضاء يوم شاق، لذلك أجمع بعض المتخصصين للتفكير في بعض النصائح المتعلقة بترتيب ديكور المنزل وتحسين مقوماته اعتمادا  على دوره الفعال في تحقيق الراحة النفسية.
 
الإهتمام بواجهة المنزل
واجهة المنزل من بين أهم الأشياء التي يجب مراعاتها أثناء التصميم لتحقيق الراحة، فهو بمثابة مركز تعريف الانطباع الأساسي عن المنزل ، بالإضافة إلى كونه مفتاح أمان المنزل، لذا من المهم الاهتمام بتصميمه وإعطائه الشكل الجمالي المطلوب وعناصر الأمان في آن واحد.
لأن عنصر الجمالية سيعطيك بعض الإحساس بالسعادة، عندما تقبل على بيتك من بعيد، وعنصر الأمان يتجلى باستخدامك لأبواب قوية ومتينة ستجعلك تحظى بطمأنية تامة بحضورك وسط البيت أو بغيابك عنه.
 
تقويم اللمسة الفنية للحمام 
إن كانت الفرصة سانحة يمكنك القيام بتصميم الحمام المنزلي الخاص بك على شكل رومانسي يطبعه نوع من الهدوء للشعور بالراحة وذلك من خلال إجراء بعض التغييرات البسيطة التي تشمل، على سبيل المثال، وضع الشموع وتشغيل الموسيقى الهادئة أو وضع بعض الإنارة الهادئة مع استعمال بعض المعطرات الخاصة للحصول على أجواء شبيهة بمراكز السبا المريحة.
بهذه الطريقة ستضمن الحصول بشكل واضح وملموس على الراحة النفسية والاسترخاء الجسدي الجيد وأنت في منزلك.
 
وضع بعض نباتات الزينة
أثبتت دراسات عديدة أن إضفاء بعض الألوان والروائح الجميلة وسط المنزل يكون لها تأثير إيجابي وفوري على نفسية المتواجدين بالبيت، ومن أبرز ما يمكن أن يحقق ذلك نباتات الزينة، التي أكدت دورها في تحسين الحالة المزاجية مع دخ نوع من الطاقة الإيجابية وكذا تنقية وتصفية الهواء، لكن شريحة كبيرة تغفل عن مدى أهمية  نباتات الزينة في تحقيق هذه الراحة المنشودة دون تكبد تكاليف مرتفعة.
 
اللوحات الحائطية والصور التذكارية
مما لاشك فيه، أنه لا يمكن إنكار حجم السعادة التي يمكنها أن تغمر قلب الإنسان عندما يتذكر ذكرياته الجميلة، لذلك ينصح العديد من الخبراء بوضع لوحات فنية مع عدم إغفال الصور التذكارية لبعض أفراد الأسرة ولبعض الشهادات التقديرية لأنها تكون مركز شحن للعديد من الطاقات الإيجابية وتعالج التوتر العصبي والإكتئباب، وهنا تبرز الأهمية الشاملة من حيث الجانب الجمالي للجدران وكذا التأثير الإيجابي على نفسية الشخص.
 
المحافظة على حسن العلاقة مع الجيران
من بين المقومات الأساسية للحصول على أكبر قدر من الراحة هو بناء علاقة جيدة مع الجيران وكذا العمل على تحسينها لكي تحظى بالإحترام الكافي وتتجنب كل الخصومات أو المشاكسات التي يمكنها أن تكون سببا في عدم راحتك 
يمكنك اكتشاف المزيد من الخطوات والأساليب الفعالة في هذا الموضوع: أسس ومبادئ اكتساب حسن العلاقة مع الجيران
 
في المقال المقبل موقع مبوّب سيتطرق لوضع مقال خاص حول خلفيات القانون المؤطر لنظام الملكية المشتركة.
 
لذلك ندعوكم لاكتشاف أول موقع عقاري في المغرب وهو مبوّب الخاص بتأجير أو بيع أو شراء أي نوع من العقار.
 
تابعوا جديد تدوينات الموقع للبقاء على اطلاع دائم بجميع الأخبار والموضوعات المتعلقة بالعقارات الرقمية وغير ذلك …

0 ردود

اترك رداً

تريد المشاركة في هذا النقاش
شارك إن أردت
Feel free to contribute!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *