يستأنف كتّاب التوثيق نشاطهم، مرتدين الأقنعة ابتداءً من 23 أبريل

 
مثل باقي المهن في مختلف القطاعات، كان لزاما على مهنة التوثيق أن توقف نشاطها لأسباب يعرفها الجميع، بسبب الأزمة الصحية. منذ 20 مارس، وهو التاريخ الذي أعلنت فيه الحكومة المغربية بدء حالة الطوارئ الصحية، وفي إطار الاستجابة لذلك أغلق الموثقون مكاتبهم للحد من الاتصال المباشر بعملائهم لانعدام تفشي وباء كوفيد19- .
       
ولكون هذا القطاع يعد بمثابة حلقة وصل أساسية في قطاع العقارات، أصبح لزاما على مهنة التوثيق استئناف نشاطها من أجل السماح لجميع الناس باقتناء العقار الذي يناسبهم. وفي هذا الصدد عُقد اجتماع يوم السبت 18 أبريل عبر التداول بالفيديو، مع كافة المتدخلين بالمجلس الوطني لنقابة الموثقين في المغرب، تم بموجب هذا الاجتماع اتخاذ مجموعة من القرارات. أهمها استئناف النشاط بشكل تدريجي اعتبارًا من 23 أبريل 2020.
 
اعتمد كتّاب التوثيق أيضًا عددًا من التوصيات التي تسمح لهم باستئناف نشاطهم مع الامتثال الصارم للتدابير الصحية، بما في ذلك:
 -استكمال عملية التبادل الإلكتروني للبيانات بين كتاب التوثيق والإدارات الشريكة المختلفة
– عدم اشتراط الإيداع الفعلي للقانون مع الحفاظ على الأرض
– إزالة الطابع المادي لمنح الشهادة التي تبرر دفع الضرائب على المبنى
– وأخيرًا، تمديد استخدام التوقيع الإلكتروني والمصادقة على مختلف الوثائق عبر الإنترنت
 
هذه التوصيات المختلفة هي استجابة مثالية للوضع الحالي في بلدنا وستسمح لكافة الأشخاص الذين يطمحون في الحصول على ممتلكات أحلامهم حتى في هذه الفترة من الحجر الصحي.
يتم تزويدكم بمختلف هذه التوضيحات وآخر المستجدات في إطار اليقظة الفعلية لخلية الكتابة بموقع مبوّب، وللتوصل بالمزيد ندعوكم في البقاء على تواصل دائم مع جديد تدوينات موقع مبوّب.