أفكار حول مختلف وسائل التدفئة للقضاء على برودة فصل الشتاء

تنخفض درجات الحرارة في فصل الشتاء الشيء الذي يجعل الجميع مظطرا للبحت عن بعض وسائل التدفئة باختلاف أنواعها وأحجامها، هذا يعود في الأصل إلى موجات الصقيع التي تصل لأقل من معدلاتها الطبيعية الشي الذي يؤثر على المنازل فتصبح شديدة البرودة.

 

ومن بين أكثر الوسائل المستخدمة في عملية التدفئة نجد :

 

المواقد :

تعد هذه الأخيرة من الطرق التقليدية التي تعمل على حرق الخشب وهذه الطريقة لازالت قيد الإستخدام منذ ملايين السنين.
والسبب وراء استمرار استخدامها يعود إلى لمستها الجمالية والمميزة بنوع من السكون ناهيك عن الرائحة المميزة الدافئة لحرق الخشب، وخاصة عند استعمال الأخشاب العطرية.

 

مرشحات الهواء:

يمكن استعمال هذا النوع الخاص بالتدفئة المنزلية في فصل الشتاء، لأنه يوفر كمية مهمة من تدفق الهواء الدافئ من الفرن الخاص اتجاه فضاء المنزل، لكن يجب الإنتباه إلى فحص المرشحات الخاصة بهذا النوع بشكل مستمر لكبح تراكم الغبار والأتربة والجسيمات اغريبة وسط مجرى السخان، كما تستخدم في الغالب أنظمة التكييف والتدفئة فلتراً واحداً غير قابل للتخلص منه لأن صناعته تكون من الورق، لكن كحد أدنى يجب استبدال المرشح القابل للتبديل مرة في السنة  للحفاظ على سلامة مرشح الهواء وأيضا لضمان فعاليته.

 

الموقد كهربائي

بعيدًا عن كونه ليس خطيرًا ، لا يستخدم الموقد الكهربائي الكحول أو الإيثانول الحيوي ، فهو يتمتع بأمان حراري يقوم بإيقاف تشغيل الجهاز تلقائيًا في حالة ارتفاع درجة الحرارة.

بالإضافة إلى أن الموقد الكهربائي يولد حرارة دون احتراق كل ذلك في مكان نظيف (بدون دخان أو رائحة) وهذا ما يجد استحسانا وسط العديد من الأسر.

 

العزل العاكس

يتم تصنيع هذا النوع من وسائل التدفئة من بعض الرقائق المعدنية، مثل الألمنيوم المدعوم بغشاء بلاستيكي أو فقاعات من البولي إثيلين أو ورق كرتون، ويتم تصميمه بهذا الشكل بهدف وقف نقل الحرارة الإشعاعي بين المساحات المفتوحة في المنزل، ويتشابه عمله بالحواجز الإشعاعية ولكنه يُضاف إليه مواد عزل أخرى، في الغالب ما يتم وضع هذه العوازل العكسية بين العوارض الخشبية في السقف أو في الجدران، لكن الأداء والفعالية الخاصة بهذا النوع يظهر جليا حول كيفية تركيبها ومكان وضعها وكمية العزل الموجودة في الفضاء.

 

تابعوا جديد تدوينات موقع مبوّب للبقاء على اطلاع دائم بجميع الأخبار والموضوعات الخاصة بالمجال العقاري، وكذا بعض النصائح المتعلقة بالحياة اليومية وغير ذلك …