نصائح مهمة خاصة بإعادة إصلاح الجدران

 
تعتبر عملية إعادة إصلاح الجدران من التحديات المنزلية والتي تبدو مزعجة للعين والتي قد يصعب النظر إليها، وبمجرد اكتشاف عيب جديد في الجدار من شقوق أو قشور أو بقع تبدأ رحلة البحث عن طرق وأساليب لإخفائها أو تغطيتها، ولحسن الحظ هناك مجموعة من الطرق التي لا يحتاج تطبيقها إلى كثير من الجهد أو الوقت لذلك سيتم التطرق لمجموعة منها النصائح في المقال الآتي.
قبل التفصيل في طرق معالجة الجدران لابد من إمعان النظر في بعض أسباب مشاكل الجدران
استخدام دهانات بجودة ضعيفة
يعمل الطلاء ذو ​​الجودة الرديئة دور مهم في حدوث الشروخ والتصدعات على جدران منزلك أو غرفتك.
إن سوء التصاق الطلاء على الحائط يؤدي إلى تشققات بمرور الوقت، واستخدام دهانات مختلفة لكل طبقة طلاء يُحدث تشققات على الحائط أيضًا.
عدم ترك جبس الأسمنت حتى يجف تمامًا
يتطلب عليك الصبر حتى يجف الجبس والأسمنت تمامًا قبل أن تبدأ في الخطوة التالية وهي إضافة الطلاء على الحائط، فعدم الصبر هو عامل شائع يؤدي إلى حدوث الشقوق والتصدعات في الجدار.
صباغة الجدران بطريقة غير احترافية
أحيانًا يكون عليك طلاء المنزل بأكمله مما يجعلك تتسرع وتندفع في عمله سريعًا دون ترك طبقات الطلاء تجف تماما وهذا يعيق ويضيع مجهودك. يجب أن تتحلى بالصبر أثناء القيام بطلاء الحوائط الخاصة بك.
 
لمعالجة عيوب الجدران هناك مجموعة من الطرق وهي:
-ملصقات الحائط أو ورق الجدران ينصح باستعمال ملصقات الحائط أو ورق الجدران لإخفاء العيوب بتكلفة قليلة، حيث توفر هذه الخاصية العديد من الخيارات الجميلة وعالية الجودة مع تطور الصناعة في الوقت الحاضر، ويمكن الحصول على ملصقات حائط مقاومة للماء بأشكال وأحجام وألوان مختلفة في الأسواق المحلية، و بأنماط هندسية وزخارف ورسومات للطبيعة من خلال زيارة متاجر الديكور الداخلي.
-يمكن استغلال وجود الشقوق للحصول على لوحة فنية وتشكيلية أو ديكور داخلي جميل، بدلاً من محاولة إخفائها تماماً بالمعجون والطلاء، حيث تتوفر العديد من الأفكار لجعل الشقوق جزءاً من التصميم الداخلي للمنزل، مثل تلوينها لتكون كأغصان الشجر ورسم الأوراق، أو الطيور، أو الفراشات، أو الأزهار حولها، كما يمكن تحديد الشقوق من خلال دهنها بلون معدني مثل الذهبي أو الفضي مع إضافة القليل من اللمعان وترك خلفية الحائط بلون هادئ أو مموج لإعطاء مظهر عصري وحديث.
 
-يمكن استعمال سجاد الجدران أو القطع القماشية المعلّقة كطريقة قليلة التكلفة ولا تحتاج لجهد كبير أو وقت لتعليقها، لإخفاء العيوب بفعالية، ويتميز السجاد بتوفره ضمن العديد من التصاميم الجميلة والألوان التي من شأنها إعادة الحيوية إلى المنزل من جديد، كما أنه يضفي طابعاً من الدفء والأناقة على الغرفة الموجود فيها، ويزيد أجواء المنزل رقياً وجمالاً.
يأتي مجموع هذه النصائح في إطار الاستجابة لجميع أسئلتكم من طرف خلية الكتابة الخاصة بجديد تدوينات موقع مبوّب، وبدورنا ندعوكم إلى مشاركة جميع تساؤلاتكم معنا وشكرا.