نصائح ممتازة لتسهيل ترتيب الأستوديو الخاص بك

تتراوح مساحة شقق الاستوديو عادة بين 25 و40 متر مربع. في الشكل، تنقسم إلى مربعة أو مستطيلة، تحتوي الاستوديوهات على حمام وغرفة مدمجة مع مطبخ إن عملية اختيار استوديو تحمل في طياتها العديد من الفوائد مثلا تكلفة الإيجار تكون أقل لا يتطلب مجهودا أكبر من أجل تنظيفه، لكن من أجل خلق وسط يتلاءم ومتطلبات العيش هناك بعض الطرق المبتكرة لإنشاء غرف أو مساحات منفصلة وسط الاستوديو الخاص بك. فما عليك الآن إلا أن تتابع القراءة لمعرفة كيفية تقسيم شقة الاستوديو الخاصة بك
عند بدء الاشتغال على التصميم، يجب مراعاة بعض الفروق الدقيقة:
_خلق انسجام وسط الأستديو ومراعاة عامل المساحة في التقسيم
_عدم الإفراط في شراء الاثاث للحفاظ على جمالية المساحة والتهوية
_استخدام الأثاث متعدد الوظائف كالسرير الذي يتحول إلى أريكة
_المزج بين غرفة المعيشة والمطبخ لخلق وسط يتماشى مع نفس النمط 
استخدام مكتبة ذات جانبين للتقسيم
من أجل تفادي تقسيم الأستوديو بالجدار ينصح باستخدام خزانة شريطة أن تكون مفتوحة على وجهين مع وضع مجموعة من الكتب عليها وبالتالي ستكون هذه الأخيرة هي محور الفصل بين السرير ومساحة المعيشة. خزانة الكتب ستقوم بإعطاء بصمة الخصوصية التي تريدها، مع إضافتها لعنصر جيد من التصميم إلى الاستوديو الخاص بك. مع أنها ستساعدك في تخزين الكتب والمستلزمات الخاصة.
خلق نوع من التحفظ حول مساحة السرير الخاصة بك
ينصح بإضافة ستائر حول المنطقة التي تريد فصلها، وضع الستائر حول السرير لا يحتاج إلى تخصيص مساحة كبيرة لكنه سيعطيك طابعا من الخصوصية التي تحتاجها خاصة عند تلقي الضيوف عندك. كما أنه يمكنك استخدام ستائر مختلفة من ناحية الشكل واللون من أجل خلق مزاج مختلف في بعض مساحات الاستوديو.
تخصيص مكان للجلوس 
 الطريقة السهلة لتقسيم الاستوديو الخاص بك تأتي دون أي تكلفة كل ما تحتاجه هو التفكير الجيد في كيفية ترتيب الأثاث فقط. ببساطة ينصح باستخدام سرير متعدد الوظائف الذي يمكن طيه فيتحول إلى أريكة إذن فما عليك سوى وضع أريكة صغيرة تكميلية على جانب سريرك، وبالتالي ستستفيد من المساحة الجانبية والترتيب سيكون سهلا للغاية.
اختيار الإضاءة عامل مهم 
تلعب الإضاءة دورا مهما في خلق نوع من الراحة داخل الأستوديو وبما أن هذا الأخير معروف بمساحته المتواضعة وجب اختيار الإضاءة المناسبة لأنها إن كانت قوية فهذا سيجعل من المكان مضيء بشكل غير عادي الشيء الذي قد يسبب إزعاج، وإن كانت الإضاءة خافتة جدا ستجعل المكان مظلم وقد يكون هذا الأمر غير مقبول في أغلب الأحيان، ومن هنا نستنتج أن الوسطية والاعتدال في الإضاءة أمر مهم.
 
للحصول على مزيد من النصائح الفعالة بخصوص التصميم الهندسي وفن الديكور والترتيب نوجه لكم الدعوة في الإبقاء على تواصل تام مع الموقع العقاري الأول الرائد والمتخصص في المجال: مبوّب