نصائح مفيدة خاصة بشهر رمضان في فترة الحجر الصحي

الجميع حول العالم يعيش وضعا استثنائيا لهذا الشهر الفضيل شهر رمضان الذي جاء هذه السنة بالتوازي مع فترة الحجر الصحي بسبب وباء كورونا الراهن، لكن كيف يمكن مساعدة الأسر في تخطي هذه المحنة وإضفاء أجواء البهجة وروحانيات هذا الشهر الكريم؟
1-تجنب الازدحام بالأسواق
يصاحب الشهر الكريم ازدحام في الأسواق لشراء السلع والأطعمة عادة، لكن مع الوضعية الحالية وجب الالتزام بالتباعد الاجتماعي للحد من تفشي الوباء وعدم الخروج للسوق إلى في حالة الضرورة.
وقد يكون لهذا الوضع أن يكون فرصة جيدة للتعامل مع الشهر الكريم فيما يخص التسوق باعتباره كأي شهر آخر، مما قد يساهم في خفض الأسعار بدلا من ارتفاعها كما هو معروف.
 
2-الحرص على تناول الأطعمة المفيدة
ربما لا يوجد طعام أو مكمل غذائي يمكن أن يمنع الإصابة بفيروس كورونا حتى اليوم، ولكن بعض الأطعمة قد تساعد في دعم الجهاز المناعي.
فبدلا من إعداد الموائد المعتادة في رمضان والمليئة بالحلوى والدهون، يفضل التوجه إلى الأطعمة الصحية التي تعتمد على الفواكه والخضراوات الغنية بالمغذيات كالسبانخ والبروكلي، بالإضافة إلى الأطعمة الغنية بالبروتين التي تلعب دورا هاما في تقوية جهاز المناعة لدى الإنسان، وتساعد في حالة الشفاء والتعافي من الأمراض كفواكه البحر واللحوم الخالية من الدهون والدواجن.

3- التقليل من هدر الأطعمة
ربما يكون لتوقف التجمعات العائلية في رمضان أثر سلبي على الكثيرين، لكنه في نفس الوقت يحمل في طياته شيئا أكثر إيجابية، من خلال توفير بعض المساعدات المالية أو الغذائية، والتبرع بها لأولئك الذين هم في وضعية صعبة.
 
4-الحرص على النوم مبكرا
يعد الحجر الصحي فرصة جيدة في رمضان أخذ كفايتك من النوم، والتخلص من عادة السهر، إذ يساهم ذلك في تقوية المناعة، ومساعدة الجسم على المقاومة.
وتنصح الدراسات العالمية على ضرورة النوم مبكرا لتعزيز الجهاز المناعي للجسم وأداء مهامه على أكمل وجه. وكذا المساهمة في راحة الجسد ومساعدته على القيام بوظائفه الضرورية.
 
5-استغلال الوقت في إعداد أطباق جديدة
تزامنا مع فترة الحجر الصحي المرافق لشهر رمضان الفضيل يمكن استغلال الوقت في إعداد بعض الأطباق الشهية، من خلال استغلال شبكة الإنترنت ومحاولة الاشتراك في بعض القنوات الخاصة بالطبخ وإعداد الحلويات.

6- فيديو إفطار
التجمعات العائلية والموائد والعزومات عادة اجتماعية أساسية في رمضان، ربما نفتقدها هذا العام، ومع ذلك يمكن أن تحدث لكن بشكل أقل.
أثبتت وسائل التواصل الاجتماعي منذ بدء تفشي “الوباء” فعاليتها في التواصل بين الأقارب والأصدقاء بخاصية مكالمات الفيديو. 
وللتوصل بمزيد من الأفكار والنصائح الهامة ندعوكم في الإبقاء على تواصل مع جديد تدوينات الموقع العقاري الأول بامتياز مبوّب.