نصائح لاستخدام ورق الجدران بشكل أفضل !

 

إذا كانت لديك الرغبة في تغيير منزلك هناك بعض الأفكار المبتكرة سهلة التطبيق ولاتحتاج إلى مبالغ كبيرة، إذن لنتعرف على مجموع هذه النصائح التي ستغير شكل ومنظر المطبخ.

 

أجود النصائح أثناء شراء ورق الحائط :

– خذ بعين الاعتبار تناسق اﻷلوان، الحذر الحذر من الأنواع التي يوجد فيها تناقض بين ألوان أرضية وورق الحائط ، وألوان الزخارف والأشكال الموجودة عليها، إذ يؤدي ذلك إلى الشعور بالازدحام .

– استخدم ورق الحائط ذاته في الغرف المتصلة، مثل غرفة المعيشة والصالون.

– اختر نوعيات ورق الجدران القابلة للغسيل والتنظيف في مناطق مثل غرف الأطفال، والممرات وغرف الطعام.

– ورق الجدران ذو النقوش المتسعة والكبيرة، يجعل الغرف تبدو أصغر مما هي عليه، بينما الذي يحمل نقوش وخطوط صغيرة، يجعل الغرفة تبدو أكبر في الحجم.

– حدد قياس الغرفة جيدا قبل شراء ورق الحائط، لكي يتمكن البائع من تحديد تكلفة وعدد لفائف ورق الجدران التي ستحتاجها لغرفتك بالمتر المربع ومحاولة تقليل كمية ورق الحائط المهدرة في حالة اختيار ورق حائط منقوش على حائط به أكثر من نافذة على سبيل المثال.

– اسأل البائع عن كيفية ازالة ورق الحائط الخاص بك قبل تثبيته. فالرغبة في التجديد وعدم الثبات يمكن أن تجعلك بعد فترة ترغب في إزالته وحتى لا تعاني كثيرا من هذا اﻷمر، تحرى عن النوع سهل الإزالة قبل الاقتناء.

أسس اختيار ورق الجدران المناسب للغرفة :

– عادة لا يمكنكِ الحصول على ورق حائط يتماشى مع كل شيء داخل الغرفة لذلك يجب مزج عناصر الديكور مع ورق الحائط واختيار لون محايد ليتماشى مع كافة الديكورات.

– النقوشات والرسومات الكبيرة تجعل الغرفة تبدو أصغر ولذلك يستحسن استخدامها في الغرف كبيرة المساحة لتعطي انطباعا بالدفء والحميمية وجوا من الراحة.

-استخدام النقوش الصغيرة في الغرف صغيرة يعطي انطباعا باتساع الغرفة على الأخص إذا تم اختيار ألوان ورق الحائط من مجموعات لونية تكمل بعضها البعض لأنها مريحة للعين وتلفت الانتباه بقوة إلى الرسومات.

– اختيار ورق حائط بلون خلفية فاتح يجعل الغرفة تبدو أكبر وأكثر إشراقاً حيث يعكس الإضاءة ؛ وتوفر الألوان الفاتحة شعورا بالبهجة والدفء في الغرف التي تجمع أفراد الأسرة، وأيضا الألوان الداكنة تعطي انطباعاً بصرياً بصغر المساحة ويمكن تجنب ذلك بالاكتفاء بحائط واحد فقط في الغرفة.

أماكن لا تستخدم فيها ورق الحائط :

– الحوائط المعرضة لأشعة الشمس المباشرة : على الرغم من أن العديد من خامات ورق الحائط اليوم مصنعة من مواد مقاومة لتغيير اللون تحت ضوء الشمس، فإن التعرض للكثير من الضوء المكثف سوف يتسبب في بهتان الألوان، كما تسبب حرارة الشمس في إحداث تشققات في ورق الحائط.

– الحمامات : يعتبر الحمام بيئة غير صالحة للحفاظ على رونق ورق الحائط حيث يتسبب التراكم المفرط للرطوبة في التلف السريع لورق الحائط

 

ويمكن تنظيف ورق الحائط المصنوع من مادة لدائنية تُسمى الفينيل بمنظف خفيف وماء. ويستعمل الأشخاص الذين يزينون جدرانها باستمرار، نوعا خاصا من الورق يعرف باسم ورق الحائط سهل الخلع وهذا النوع يمكن خلعه بسهولة بدون تخريب الجدار.