نصائح عملية لإعداد شرفة ملائمة لفصل الصيف

تعد فترة الصيف فرصة ممتازة لقضاء أجمل الأوقات وسط حديقة منزلك أو على التراس الخاص بك ولقضاء أوقات ممتعة لابد من إيلاء الاهتمام للأثاث والتصاميم الخاصة بالحديقة ، في حين لا ينبغي إهمال الأرضيات الخاصة بالحديقة كإدماج بعض أنواع الخشب و البلاط أو حجر ، كما أن هناك أنواع رائعة و مختلفة لإرضاء جميع الأذواق.

 

في هذا المقال سنقدم مجموعة من الأفكار المثيرة للاهتمام والاقتصادية للحصول على مظهر خارجي عملي ومريح:

 

– تخلص من كل ما يزعجك

عندما يحل فصل الشتاء ، لا يتم استخدام التراس لأسباب واضحة ، ولكن في الواقع ، يميل الناس إلى تخزين الكثير من الأشياء في هذا المكان. من الأفضل دائمًا أن تتذكر أن الصيف قد اقترب تمامًا لتتخلص من أي شيء قد لا تحتاجه بهدف رفع مستوى الراحة في تلك الغرفة. كل ما تحتاجه هو طاولة وعدد قليل من الكراسي وبعض النباتات.

من المفروض أن تكون الراحة والأداء الوظيفي عاملين رئيسيين عندما يتعلق الأمر بتزيين الفناء الخاص بك. لذلك ، حاول دائمًا تجنب غلق مساحة الشرفة بالأثاث والنباتات وإعطاء الأولوية لحريتك في الحركة. يمكن أن يكون الأثاث القابل للطي خيارًا رائعًا في هذا الصدد.

 

– وضع بعض لمسات التجميل على الشرفة

ليس من الضروري قضاء الكثير من الوقت في تجديد الشرفة ، لأن طبقة الطلاء الجيدة على الجدران عادة ما تكون كافية. ومع ذلك ، قد يكون من المفيد النظر إلى العناصر المعدنية ،  كما يُنصح أيضًا بوضع طبقة خاصة على الأثاث الخشبي.

 

– إصلاح الأثاث

إذا تعرض بعض أثاثك الخارجي للتلف بسبب نفاذه لفترة طويلة ، فمن الممكن إصلاحه بنفسك في غضون ساعات قليلة من وقتك. ما عليك سوى الذهاب إلى أقرب متجر للأعمال الخشبية وشراء الأدوات اللازمة قبل الشروع في مثل هذا المشروع.

 

– الإهتمام بالإضاءة

ترتبط التراسات الصيفية بجو مريح ودافئ حتى بعد غروب الشمس. تعتبر الإضاءة أداة ديكور مهمة  للغاية خصوصا عندما تمتزج بشكل متناغم وأنيق مع البيئة. ألعاب الضوء والظل  تجعل من الشرفة مساحة مثالية للهروب من الروتين والاستمتاع بليالي الصيف الدافئة. عليك أن تأخذ بعين الاعتبار الجو الذي ترغب في إنشائه مع الاختيار بين الإضاءة الدافئة والمنتشرة لمزيد من الأجواء الرومانسية ، وذلك من خلال اختيار مصابيح LED الموضوعة بشكل استراتيجي لإضفاء مزيد من الحداثة على التراسات الخارجية.

 

– خلق جو من الخصوصية

ستقضي عمومًا وقتًا أطول في الفناء الخاص بك في الصيف ، لذلك من المناسب استخدام بعض العناصر التي توفر قدرًا أكبر من الخصوصية. إذا لم يكن لديك مظلات بالفعل ، فنحن نوصي بها بشدة لأنها خيار مناسب. كما أنها ستبقيك في مأمن عن أشعة الشمس الحارقة لتوفير الطاقة في نفس الوقت.

 

– استخدم الزهور والنباتات

يجب أن يكون للزهور والنباتات دائمًا مكان على الشرفة لأنها تضيف بعض البهجة والحيوية إلى الديكور وتجعلك تشعر براحة أكبر عند قضاء وقت أطول وسط الشرفة. قد تبدو النباتات والزهور متطلبة للصيانة في البداية ، ولكن الحقيقة هي أن هناك العديد من الأنواع التي تعيش مع القليل من الماء. ي حين إذا لم يكن لديك مساحة كبيرة ، فضعها على قضبان الشرفة أو علقها على الجدران.

 

للحصول على مزيد من الأفكار و النصائح العملية والفنية الخاصة بالديكور المنزلي ندعوكم للبقاء على تواصل دائم مع جديد تدوينات الموقع العقاري الأول والرائد بالمغرب : مبوّب