نصائح عملية حول تصميم حمامات أنيقة

تعد عملية إعادة  تصميم ديكور الحمام مهمة بشكل كبير لأنه هو المكان المخصص للاسترخاء بعد يوم مرهق من العمل والجهد، لذلك وجب الحرص على جعل ديكور الحمام أنيقا بكل ماتحمله الكلمة من معنى بداية من الأرضيات مرورا بالجدران ثم حوض الاستحمام.

 

ومن أهم الاتجاهات الحديثة في التصميم الداخلي أن يتسم الحمام بسمات المنتجعات الصحية، وأن تكون عناصره جالبة للطاقة الإيجابية.  ولوحظ الآونة الأخيرة فرق ملحوظ في تصاميم الحمامات عالمياً حيث يبدو فيها أناقة ورونق مبهر يمنح الشعور بالراحة النفسية.

 

  • اختيار تصميم الحمام : هناك حمامات كلاسيكية وعصرية ورومانسية وغيرها، واختيار تصميم الحمام هو الخطوة الأولى في تشكيل هيئته المختارة.

 

  • المواد المستعملة في صناعته : وهي المواد المستخدمة في صناعة المرحاض والبانيو وغير ذلك، فهناك من يحب الغرانيت، أو يفضل الخشب، أو يرغب بالرخام.

 

  • الرحابة والأناقة : هناك من يدمج بين الرخام الأبيض والخشب، وهما مادتان تستخدمان لإلهام الإحساس بالرحابة والأناقة، ووجود غرفة فسيحة وجيدة التهوية يساعد بإضفاء طابع مريح يشبه أجواء “السبا SPA” (مركز اللياقة البدنية).

 

  • إدماج مرايا الحمامات الكبيرة : من أجمل أنواع و أشكال مرايا الحمامات هي المرايا الكبيرة، فإذا كانت التكلفة لا تشكل عائقاً لديك، يمكن تعليق المرايا الكبيرة على واجهة كاملة من حائط الحمام، حيث أنّ استعمال المرايا الكبيرة من الطرق الذكية لجعل الحمام يبدو أكبر، فبهذه الطريقة يبدو حمامك ضعف مساحته وحجمه الحقيقي.

 

  • حوض الغسل أساسي : اختيار الحوض وتحديد مساحته ليتناسب مع مساحة الحمام بأكمله ليسهل الحركة داخل الحمام، وهناك الكثير من أنواع الاحواض ذات القاعدة، أو حجر طبيعي، وأحواض تتمتع بالأسطح المضغوطة، و كثيرون يستخدمون هذا النوع تحديداً لكونه قليل التكلفة ومقاوم للبقع، ويحتوي على تصميمات وديكورات ونقشات كثيرة ومتعددة الألوان.

 

  • خزانة مناسبة : مهما كانت مساحة الحمام صغيرة فإن أي منطقة فيه تصلح لوضع خزائن صغيرة في أحد أركان الحمام قد توفر مساحة وفائدة أكبر، حيث يمكن وضع المناشف والمناديل وأدوات الاستحمام من سائل الاستحمام والشامبو.

 

  • إضاءة الحمام لجعل الجو أكثر متعة : اختيار وحدات الإنارة المثبتة في مناطق مختلفة. بالطبع ، لا يمكن إنكار دور إضاءة السقف المركزية ، ولكن في تصميم الحمام الحديث ، ستعمل المصابيح الموجودة على مستويات مختلفة على تحسين مظهر الحمام الداخلي.

 

مبوّب تشكركم على حسن متابعتكم ، وتدعوكم للبقاء على تواصل دائم مع جديد تدوينات الموقع للتوصل بمزيد من المعلومات والنصائح وكذا أخر المستجدات.