نصائح خاصة لطلاء الجدران بصيغة احترافية

 
تعتبر مرحلة إعادة دهان المنزل من أهم مراحل تجديد البيت بهدف إبراز جمالية الديكورات والغرف، وكذا الأثاث، لكن أغلبية الأسر تعتمد على الاستعانة بعمال مختصون للقيام بأعمال دهانات البيت إلا أن هذا يكلفهم الكثير من المال لكن مع الحجر الصحي هناك متسع من الوقت بحيث يمكن القيام بهذه التجربة الممتعة دون الاستعانة بأحد.. لذلك من خلال هذا المقال سنقدم لكم بعض النصائح التي ستساعدكم على القيام بهذه العملية التي ستربحون الكثير من ورائها:
لنكتشف كيف ذلك:
1 استعدادات أولية
في البداية عليكِ اختيار التوقيت المناسب، فالطلاء في أيام الشتاء والبرودة القارصة ليست تجربة ممتعة إطلاقًا ﻷن الطلاء سيأخذ وقتًا أطول حتى يجف، وهذ أمر غير مرغوب فيه مع وجود أطفال بالمنزل أو إذا كانت الغرفة رئيسية بالبيت. اﻷيام الحارة، والمشمسة هي أنسب أيام لطلاء المنزل. كما يجب القيام بتنظيف الغرفة وتفريغها بشكل كامل قبل البدء بالطلاء، وإذا كان هذا الأمر يشكل صعوبة فيمكنك تغطية قطع اﻷثاث الكبيرة بأكياس بلاستيكية لتجنب تسرب الدهان إليها. مع الحرص على نزع أغطية لوحات المفاتيح الكهربائية.
 
تجهيز أدوات الدهان
هناك بعض الأمور التي يجب الانتباه إليها عند القيام بعملية الدهان، وأهمها إحضار جميع الأدوات اللازمة لهذا الأمر لجعل العملية أكثر فاعلية حيث يجب أن يتوفر لديك وعاء خاص بالدهان، مع وجود ورق الصنفرة، و رول الدهان، و فرشتان متفاوتتان في الحجم، بالإضافة إلى سلم.
 
فحص دقيق لجميع الجدران
قبل الشروع في عملية الطلاء، لابد من التحقق جيدا من حالة الجدران الخاصة بك والبحث عن أي شقوق، وثقوب أو المناطق المقشرة. إذا وجدت أي عيوب في الجدار إذا لابد من معالجتها قبل الشروع في عملية الطلاء. بعض الجدران تحتاج فقط إلى أن تغسل وتشطف للتخلص من البقع الدهنية التي قد تؤثر على مشروع الطلاء الخاص بك.
 
وضع مادة تأسيسية قبل الطلاء
عند الطلاء على لون قديم، يقوم المهنيون دائما بوضع طبقة من المادة التأسيسية قبل الطلاء. فبدلا من تطبيق طبقتين من الطلاء الجديد لإخفاء لون الطلاء القديم فلن تحتاج سوى لطبقة واحدة من الطلاء, والتى ستقوم بإخفاء القديم وستعمل على إثبات الجديد بشكل أفضل بكثير فهذه الخطوة مفيدة لمنع امتصاص طبقات لاحقة من الطلاء التي تطور الصدأ.
 
العمل على دهان الجدران بشكل منظم
دائما قم بالإنتهاء من الجدار بأكمله ثم الانتقال إلى التالي. قم بعمل كل الزوايا وتقليم الجدار، ثم طلائه بأكمله. هذه هي الطريقة التي يقوم بها المهنيين عند طلاء الجدار، ولذلك تبدو الجدران التي تم طلائها عن طريق مهني دائما جذابة ونظيفة فالعملية سهلة للغاية.
تم تقديم كل هذه النصائح من طرف مبوّب الرائد في مجال العقار والذي يسعى دائما لمرفقتكم ويقدم لكم مجموعة من الأفكار الهادفة للاستفادة وكذا كسر رتابة الحجر الصحي لذلك ابقوا على اتصال دائم مع جديد تدوينات الرائد في مجال العقار موقع: مبوّب.