منزل أوبرا وينفري.. الفخامة بطراز إفريقي

بسعر 14 مليون دولار أمريكي، اقتنت المذيعة الأشهر في أمريكا، "أوبرا وينفري" منزلا في قرية جبلية قرب مدينة "تيلوريد" بولاية "كولورادو" الأمريكية. تمتد ملكيته على مساحة 808 أمتار مربعة. المنزل الفخم يضم 5 غرف و6 حمامات وحوض استحمام ساخن يسع 7 أفراد، ناهيك عن منطقة مخصصة للجلوس في الهواء الطلق.

الفن الإفريقي يطغى على دواخل المنزل المزود بنوافذ ضخمة وسقوف عالية باستخدام ألوان توحي إلى الطبيعة كالبني والأخضر بدرجاتهما. وتبدو أعمال الحجر واضحة على جدران غرفة المعيشة، بانسجام تام مع الأرضية المكسوة بالألوان الترابية.

يمتاز المنزل بتماثيله وأوانيه الخشبية والخزفية، والنبات الطبيعي. ولإضفاء لمسة حميمية على المنزل، توجد إضاءة خافتة.
ويضم المنزل جملة من الإضافات التكنولوجية، مثل المجسات الحرارية في مدخل السيارة إلى المنزل لمنع تكوم الثلج عليه، كما أن المدخل يرسل إشارة للمنزل لإعلامه بوصول صاحب المنزل، والذي يمكنه التحكم بمنزله حتى لو كان مسافرا.

فضلا عن تزويد النباتات داخل المنزل بالسماد والمياه أوتوماتيكيا، عدا عن حوض الجاكوزي الفاخر. أما مخزن النبيذ فهو حكاية أخرى، إذ إنه تم تجهيز المخزن ليبدو كما لو كان نفقا في أحد المناجم، وتمت إضافة فوانيس بإضاءات خافتة مع أجهزة صوتية تسمِع زائر المخزن أصوات قطرات وكأنها تتساقط من أنابيب مياه.