مميزات التعامل مع الوكلاء والوكالات العقارية

يحتاج الأفراد بشكل دائم إلى شراء أو بيع وكذا لتأجير العقارات المختلفة، وهنا يظهر جليا دور الوكالة العقارية التي تتولى مهمة تنظيم وتسهيل جميع المعاملات التجارية بين الطرفين، حيث يتم ذلك من خلال شخص معين يسمى الوكيل العقاري ويتولى مسؤولية إدارة العملية التجارية من بدايتها إلى نهايتها، ويقدم جميع التسهيلات والتعاملات التي تساعد في إتمامها بكل يسر ونجاح. 
 
لكن ماذا نقصد بالوكيل العقاري؟
الوكيل العقاري هو ذلك الشخص الذي يحصل على توكيل من طرف أصحاب العقارات او من لدن شركات التطوير العقاري بغرض القيام ببيع وتسويق وإدارة هاته العقارات. الوكيل العقاري هو أيضا ذلك الشخص الذي يحصل على توكيل لشراء عقارات بأفضل الأسعار.
ولكي نطلق على شخص لقب وكيل العقاري يجب أن يكون قد أبرم عقود مع شركات تطوير عقاري لكي يكون وكيل حصري لهم، بمعنى أن لا يوجد شخص آخر يقوم بشراء وبيع عقارات تلك الشركات غيره. وأحيانا يقوم الوكيل العقاري بإبرام عقود غير حصرية مع شركات التطوير العقاري.
واي وكيل عقاري يجب ان تكون له معرفة متقدمة بالتسويق العقاري و يمتلك القدرة على تحليل السوق العقاري وأن يكون لديه معلومات عن نسب العرض والطلب في السوق العقاري وقادر أيضا على تحديد أفضل وقت لشراء العقار و أفضل وقت لبيع العقار، بمعنى آخر يجب أن يكون ملما بكافة خبايا المهنة.
 
وماهي فوائد التعامل مع وكيل عقاري؟
فوائد التعامل مع وكيل عقاري عديدة ومتعددة من أبرزها:

– تجنب التعب والجهد للبحث عن العقار المناسب
– الاستفادة من خبرات الوكيل العقاري وتجنب عمليات النصب والاحتيال
– الحصول على أسعار خاصة من شركات البناء التي تتعامل مع الوكلاء العقاريين
– القيام بجولة عقارية مع الوكيل والإجابة عن كافة التساؤلات وكذا حصولك على معلومات دقيقة عن عقارك بصفة خاصة وعن السوق العقاري بصفة عامة
– المعرفة القانونية الكبيرة ومعرفتهم بالأوراق اللازمة عند إجراء عمليات التجارية
– التمكن من بيع عقارك بسرعة مقارنة بمحاولتك لبيعه لوحدك
– وأهم شيء هو أنك سوف تكون مطمئن خلال سيران عملية البيع والشراء أو حتى الكراء.
 
الوكيل أو الوكالة العقارية في المغرب مهنة جيدة لها طابع مهم من الناحية الاقتصادية وكذلك من الناحية الاجتماعية، وتفتح مجالات واسعة للوكلاء العقاريين لتطوير أنفسهم ولفهم أساليب الاستثمار العقاري بشكل جيد والنجاح في هذا المجال ينبني بالأساس على بناء شبكة واسعة من العلاقات الاجتماعية والتواصلية، وكل هاته المحاور تضعها شركة مبوّب في صلب اهتماماتها عن طريق إعلانها عن إنجاز وحدة تكوين أساسية تحمل اسم مبوّب أكاديمي لاكتشاف المزيد عن هذه الوحدة يرجى الضغط هنا
 
ولمعرفة آخر تطورات السوق العقاري يرجى زيارة الموقع الأول المتخصص في المجال مبوّب.