مبوّب وضمان بيتي يعلنان عن شراكة لدعم مطوري العقارات

تقوم مبوّب ، الشركة الرائدة في مجال الوساطة العقارية في المغرب ، ومكتب GUI4 المتخصص في الخبرة العقارية ، بإقامة شراكة فيما بينهما لدعم المطورين العقاريين من أجل تأمين عملية تسليمهم للمباني وكذلك لزيادة وعيهم بمشاكل عيوب البناء بفضل خدمة “ضمان بيتي”.

 

شراكة واحدة ، أهداف متعددة

باعتبار شركة مبوّب رائدة في مجال العقارات في المغرب ، تريد اليوم أن تضع خبرتها الممتدة لسنوات عديدة في خدمة المهنيين في هذا القطاع.

 

وهكذا ، قامت مبوّب بخلق شراكة مع شركة GUI4 لتقديم جميع الاستشارات القانونية والتقنية للمروجين بهدف ضمان خدمة التسليم العقاري  لصالح المروجين بفضل “ضمان بيتي”.

الهدف من هذه الخدمة هو السماح للمروجين بإدراك أن  جودة البناء الخاصة بمشاريعهم تتجاوز المتطلبات التنظيمية. 

تشكل هذه النقطة الخاصة ضمانا كاملا لبيع المباني ، وأيضا عاملا أساسيا لإكمال عملية البيع التام بعد تسليم المفاتيح – مما يساهم في تقليل تكاليف وتدفقات طلبات خدمة ما بعد البيع (SAV) بشكل كبير – بالإضافة إلى الحماية من الدعاوي القضائية أو النزاعات أو المتابعات القانونية.

في هذا الصدد يقول السيد محمد لازم ، بصفته مؤسس شركة ضمان بيتي والرئيس التنفيذي لـ GUI4: “بصفتها شركة للتقييم العقاري فهي تقدم دعمًا شخصيًا وملائمًا لصناع القرار في جميع المعاملات العقارية ، تفتخر GUI4 بتوسيع وجودها عن طريق هذه الشراكة مع شركة مبوّب ، باعتبارها أحد الفاعلين الرئيسيين في المجال العقاري. تمنحنا هذه الشراكة الفرصة للمضي قدمًا في دعمنا للمهنيين العقاريين والمساهمة في دعم أحد القطاعات الرئيسية للاقتصاد المغربي. »

في حين يضيف السيد  كيفن كورماند ، بصفته الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لمجموعة مبوّب: “الشراكة مع GUI4 مهمة لمبوّب. إنه بالفعل أمر بناء للغاية بالنسبة للسوق أن تتحد شركة متخصصة في المجال العقاري مع شركة متخصصة في التقييم العقاري. نريد أن نتأكد من أن نكون دائمًا في المقدمة ، من خلال نهج الابتكار الداخلي والخارجي ، وأن نضع خبراتنا ومعرفتنا وشبكتنا في خدمة المتخصصين في القطاع ، بهدف خدمة المستهلكين”.

 

66٪ من الأشخاص قد تعرضوا بالفعل لعيوب بناء خفية عند شراء عقار جديد

العيوب الخفية في العقار هي عيوب غير ظاهرة يصعب اكتشافها وقت الشراء أو عند استلام العقار. لفهم هذه الظاهرة ، أجرت مبوّب دراسة مع الزبناء المستحوذين.

في المغرب ، تؤثر هذه المشكلة على المزيد من المشترين. وبالتالي ، يعترف أكثر من ٪66 من الزبناء الذين شملتهم الدراسة أنهم تعرضوا بالفعل لإكتشاف عيوب خفية في البناء وما يصل إلى ٪75 من المشترين للمساكن الممتازة Moyen Standing.

 

بمجرد اكتشاف هذه العيوب ، يختار المشترون عمومًا إجراء الإصلاحات من خلال دفع ثمنها من أموالهم الخاصة (٪48).

 أصبح التحقق من الممتلكات قبل تسليم المفاتيح تلقائيًا. في الواقع ، أصبح المشتري أكثر إطلاعًا ، كما صرح ٪72 من المستطلعين حيث يفكرون بشكل منهجي في التحقق من مساكنهم الجديدة ، سواء تلك المصنفة ضمن الفئة الممتازة أو الفاخرة.

أخيرًا ، نظرًا للمبالغ الكبيرة المتضمنة وعبء بعض الأعمال ، تشكل عيوب البناء الخفية قيدًا إضافيًا للمشترين الجدد الذين يقولون إنهم مستعدون (٪81  من المستجيبين) لدفع ثمن شهادة خبير محلف من أجل ضمان غياب العيوب أثناء استلام ممتلكاتهم.

 

 يختم السيد كيفن كورماند بقوله : “عززت نتائج الدراسة التي أجرتها مبوّب حاجتنا إلى إقامة شراكة مع GUI4 تمنحنا الفرصة لفعل أفضل ما نقوم به : خلق مقاربة بين العرض والطلب وتحقيق الأمن والثقة في المعاملات العقارية “.