ماهي مميزات ومحفزات شراء عقار جديد؟

يبحث المرء دوما على الاستقرار، من بين أهم الخطوات الأساسية شراء منزل جديد لتحقيق هذا الاستقرار، فعند القدوم على شراء منزل غالبا ما سيكون لك الخيار بين الجديد والقديم، كما تكون تكون لك حرية الاختيار والقرار فاختيار هذه المنطقة أو تلك، كما أنك في غالب الأحيان ما ستبحث عن عقارات بحدود ميزانيتك ومكان عملك.

 

فشراء عقار جديد يتيح لك فرصة الحصول على العديد من الإمتيازات والإمكانيات، ونظرا لأهمية الموضوع ، إليك بعض النصائح المساعدة عند القدوم على شراء شقة جديدة أو منزل جديد. 

سواء كنت تطمح في شراء عقار جديد بهدف الإقامة أو الاستثمار العقاري، فإنه يتوجب عليك معرفة عدة أمور هامة من شأنها أن تسهّل عليك الوصول إلى أهدافك من وراء شراء العقار. 

أولا: حسن اختيار المطوّر أو المنعش العقاري الناجح

تعد هذه الخطوة بالغة الأهمية إذ يستحسن التعامل مع مطور موثوق به والذي يعمل على الابتكار وفق مخططات شراكات استراتيجية في التصميم والإنشاء العصري كما يقدم أحدث الحلول السكنية المُبتكرة، بأنماط حديثة تُساير نمط حياة الإنسان العصري

لكن ماهي خصائص البحث عن المطور الناجح؟ 

للإجابة عن هذه الإشكالية بشكل مدقق يمكنك أن تعتمد عن النقط التالية:

– التواجد الفعال على الإنترنت

– تحديد مقابلات مباشرة مع العملاء

– تصميم العلامة التجارية الخاصة بالمشاريع المُكتملة

– التواجد الفعال على صفحات التواصل الاجتماعي

– خبرة المطور وتاريخه في مجال التطوير والإنعاش العقاري.

 

دراسة موقع العقار:

تعد هذه الخطوة من بين أهم الخطوات إذ يجب أن يكون  العقار قريب من كافة المرافق والخدمات، إلى جانب مجموعة أخرى من النقاط الأساسية الواجب توفرها عند شراء شقة جديدة أو منزل جديد، منها:

توفر الأمن والاستقرار بالمنطقة

قرب العقار من الطرق الرئيسية

المستشفيات المتوفرة في المنطقة

محلات السوبرماركت

المدارس والجامعات 

معاينة العقار:

يفضل عند القدوم على خطوة التوجه للعقار بغرض معاينته أن تتأكد من سلامته. فهذه الخطوة قد تجنبك  العديد من المتاعب فيما بعد، حيث يجب عليك التأكد من جودة البناء وكذا التقسيمات الداخلية إضافة لعدد الغرف ومساحاتها ، كما يمكنك فحص كافة التشطيبات بالمجمل لذلك حاول التدقيق بشكل مفصل. 

دراسة وتحليل ثمن المنطقة 

دراسة ثمن متوسط العقار في المنطقة المختارة عامل أساسي قبل الشروع في عملية الشراء لكبح كل الشبهات أو عمليات النصب التي يمكن أن تصاحب العملية فيما بعد. 

مميزات العقار الجديد:

الراحة وخلو المتاعب هي الميزة الأولى لامتلاك عقار جديد. في الواقع، لأنك لن تضطر للقيام بأعمال الإصلاح أو الترميم ، دون نسيان اللمسة الحديثة على السكن الجديد، وكذا أحدث معدات الجيل والهندسة المعمارية المعاصرة

 

لامتلاك عقار أحلامكم ندعوكم لإكتشاف أفضل المشاريع العقارية المقدمة من طرف مبوّب ترونزاكسيو بالضغط هنا

 

نشكركم على حسن تتبعكم و ندعوكم لاكتشاف أول موقع عقاري في المغرب الخاص بكراء أو بيع أو شراء أي نوع من العقار “مبوّب“.

تابعوا جديد تدوينات الموقع للبقاء على اطلاع دائم بجميع الأخبار والموضوعات المتعلقة بالعقارات الرقمية وغير ذلك …