ماهي الوجهات المفضلة لقضاء ليلة رأس السنة

قد بدء العد التنازلي وصولا إلى ليلة رأس السنة الجديدة، ومن المعروف في هذه الليلة تشابه الاحتفالات في جميع أنحاء العالم، ولكل طريقته في الاحتفال بين الألعاب النارية، واحتفالات في الشوارع، والرقص، ولأننا نفكر من أجلكم نقترح عليكم بعض الأماكن التي يمكنكم قضاء أفضل ليلة رأس السنة فيها خاصة لأولئك الذين يحسون بالاستمتاع والمرح خارج بلادهم.

 
الوجهات المميزة لقضاء ليلة رأس السنة داخل المغرب
إيموزار كندر
 إنها بوابة الأطلس المتوسط، تبعد عن مدينة فاس بما يقارب 36 كيلومتر، تتميز عن باقي المدن المجاورة لها، بفضل مستوى متوسط العيش بها.
يمكن لكل من يرغبون في قضاء عطلة نهاية رأس السنة، أن يتوجهوا لكراء شقة مجهزة بكل ما تحتاجونه، يتراوح ثمن الشقة هناك بين 150 و300 درهم لليلة الواحدة وسط شقة توفر لكم كل متطلبات الحياة
تمتاز هذه المدينة، بقربها من مدينة إفران، التي يمكن التوجه إليها بكل سهولة. ومكانها يجعلها قريبة من ضاية “عوا” وضاية “حشلاف” وضاية “يفرن”، وكلها منتجعات سياحية ساحرة.
ليلاً وعلى طيلة أيام السنة، لا تتوقف الحركية بمركز المدينة، هناك يتمركز عدد كبير من المطاعم التي تقدم مختلف المأكولات بأسعار جد مناسبة.
مدينة مراكش 
يذكر أن مدينة مراكش الحمراء أصبحت خلال الأعوام الأخيرة قبلة لنجوم ومشاهير العالم لقضاء عطلة نهاية السنة، تسمى أيضًا بالمدينة الحمراء والبهجة وعاصمة النخيل، هي ثالث أكبر مدن المملكة المغربية من ناحية الكثافة السكانية وتقع في جنوب الوسط،
تعتبر وجهة سياحية ممتازة لمن يريد قضاء ليلة رأس السنة في جو من الاحتفال والبهجة، وهي تعتبر من ضمن الوجهات لـ 20 الأوائل المفضلة لدى الفرنسيين لقضاء ليلة الاحتفال بليلة رأس السنة، جاء هذا ضمن دراسة قام بها موقع تريفاغوا الذي أكد أن المدينة الحمراء تحتل المرتبة السابعة كوجهة غير أوربية بعد نيويورك التي احتلت المرتبة الخامسة ودبي الرتبة السادسة
زاوية سيدي حمزة
تقع على سفوح جبل “العياشي”، تعتبر أطول قمة جبلية عُرفت بالمغرب قبل اكتشاف قمة “توبقال”، تقع زاوية “سيدي حمزة” على مقربة من مدينة ميدلت.
إنها قرية صغيرة هادئة، تعرف بجريان المياه فيها طيلة السنة. فهي عبارة عن بنايات ومساكن وقصور صغيرة تاريخية، لديها مكانتها في عمق التاريخ.
“زاوية سيدي حمزة” تتيح لكم فرصة التعرف عن أقدم المكتبات في تاريخ المغرب، والتي يتجاوز عمرها أزيد من أربعة قرون، بزيارتكم لهذه الوجهة ستجدون وتلامسون مخطوطات نادرة لاتزال داخل المكتبة القديمة تقاوم الزمن والرطوبة.
بعض الوجهات المميزة لقضاء ليلة رأس السنة خارج المغرب
دبي
تُعرف دبي بتقديم أروع عروض الألعاب النارية كل عام، حيث يجتمع آلاف الأشخاص لمشاهدة المناظر الرائعة والألوان التي تزيّن سماء المدينة والاستمتاع بعروض الرقص في نافورة دبي
كما يمكن الاستمتاع بحفلات موسيقية تقام على الشاطئ، أو بأمسية لا تنسى في دبي أوبر.
فهذه الاحتفالات في دبي تتيح للزوّار قضاء ليلة رائعة تبقى جد خالدة في مخيّلة الذكريات الجميلة.
إسطنبول: 
هي أكبر المدن في تركيا وسابع أكبر مدينة في العالم من حيث عدد السكان، هي واحدة من أجمل الوجهات العائلية كما أنها تلبي رغبات قطاع واسع من الأعمار لأنها تزخر بالمتاحف والمرافق الثقافية والكلاسيكية، كما أنها تضم ألواناً متنوعة من العالم الشبابي المصاحب للحفلات في جو من الفرحة والمتعة
وفي الأخير تبقى هذه مجرد اقتراحات مقدمة من طرف مبوّب، للتوصل بمزيد من الاقتراحات، نصائح وآخر المستجدات ندعوكم للإبقاء على تواصل دائم مع جديد تدوينات الموقع الأول الرائد المتخصص في مجال العقار بالمغرب مبوّب.