طرق العناية والمحافظة على حديقة المنزل

للإعتناء بحديقة منزلك وتحويلها إلى مكان للراحة والطمأنينة، لا يستدعي الأمر منك أن تكون متخصصا في مجال الزراعة أو البستنة، كل مايلزمك فقط هو اختيار نوع النبات المناسب مع معرفة الطريقة الصحيحة حول كيفية الاهتمام بها وتنسيقها لتبدو خلابة ومن أجل المحافظة عليها أيضا.

في مقال اليوم، سنقوم بعرض مجموعة من النصائح القيمة لنسهل عليكم مهمة الإستمتاع والمحافظة على حديقة منزلك وجعلها دائما رائعة وأنيقة.

-سقي النباتات

تعد عملية الريّ من أهم أسس المحافظة على النباتات لذلك يجب ضبط مجموعة من الأسس حول هذه العملية حيت أن معرفة كمية المياه التي تسقى بها تعد عاملا أساسيا.

تنقسم عملية السقي إلى نوعين :

  • الري الطبيعي: وفق هذه العملية تتم عملية السقي عن طريق إيصال المياه إلى المحيط الزراعي عن طريق مياه الأمطار أومياه الأنهار.
  • الري الصناعي: هذا النوع من الري يعتمد بشكل كلي على تدخل الإنسان عن طريق الري بالرش او ابالتنقيط.

بما أن عملية الري الصناعي هي الأكثر استخداما سنفصل حول بعض تقنيات هذه الخطوة إذ نجد على أن من بين أحسن الطرق في الري الصناعي استخدام الماء الدافئ وذلك راجع بالأساس لكون بعض النباتات تتعرض للتلف من جراء سقيها بالماء البارد، وحسب مجموعة من المتخصصين فالماء الدافئ يكون صحياً أكثر لأغلب النباتات.
كما أن عملية الري لها بعض التقنيات كسقي التربة فقط مع تجنب سقي الأوراق لكي لا تصاب بحروق الشمس عند تبخر الماء منها.

– استخدام السماد الطبيعي
لتعزيز نمو بعض النباتات يجب العمل على تغذية الجذور وتطهير التربة من الفطريات الضارة وذلك عن طريق تسميد النباتات ببعض بقايا الشاي والقهوة، بمعدل مرة في الأسبوع.
ووفق نظريات بعض المتخصصين نجد على أنهم ينصحون باستخدام حبة أسبرين في ماء الري مرة كل أسبوعين بغرض حماية النباتات من بعض الأمراض وتطهير الجذور من الفطريات.

– أشعة الشمس
يستحسن اختيار تلك النباتات التي يمكنها تحمل أشعة الشمس لكي لا تتعرض لتلف أو تذبل بفعل الحرارة.

– حسن اختيار التربة
خطوة اختيار التربة المناسبة والجيدة أمر مهم للغاية فهي النواة المساعدة على نمو الجذور دون إعاقتها. كما أن إضافة القليل من الرمل للتربة يساعدها على تصريف الماء.

– النظافة والعناية بالمظهر الخارجي
من الضروري التخلص من كل الأوراق المتساقطة والجافة شكل دوري، للمحافظة على نقاء مظهر حديقة البيت ولجعلها دائما تبدو بشكل نظيف ومتناسق.

 

تابعوا جديد تدوينات الموقع للبقاء على اطلاع دائم بجميع الأخبار والموضوعات المتعلقة بالعقارات الرقمية وغير ذلك …