كيف تقوم بتزيين جدرانك بدون دهان أو لوحات حائطية؟

تعتبر الجداران هي المنصة الرئيسية لإبراز شكل وطراز ديكور منزلك وذلك يعود لكونها من أكثر المكونات في البيت تكراراً، فيكفي أنه في كل غرفة يوجد 4 جدران تستحق التزيين والديكور المناسب حتى يظهر المنزل بشكل مناسب، في هذا المقال سنتجول برفقتكم في إبداع مجموعة من الأفكار المختلفة لتزيين جدران بيتك بدون دهان مع استخدام أشكال متنوعة معتادة وغير معتادة لمختلف الغرف…
 
أولاً: اللوحات الفنية 
اللوحات والصور تعطي أناقة وفخامة للمنزل بأكمله وتعد من أبرز الحلول السريعة لتغيير شكل الحائط ويمكن تزيين الحائط بأكثر من لوحة مع الحرص على اختيار ألوان زاهية ومختلفة للوحات حتى تكون عنصر جذب كذلك حجم اللوحات الكبيرة تغطي مساحة أكبر وبالتالي تغير من مظهر الحائط.
 
تانيا: أرفف على الحائط
ينصح بتركيب بعض الأرفف على الحوائط بصورة مناسبة مع خلفية المنزل سواء عصري أو تقليدي مع وضع بعض قطع الديكور التي تضيف أناقة للمنزل كما يمكن استغلالها لوضع الكتب والمجلات.
 
تالتا: الخلفية والإضاءة
تعتبر الإضاءة من أبرز الأشياء المساهمة في جمال المنزل وبالتالي يجب استخدامها بالطريقة الأمثل لتصبح أحد مصادر الجمال في تزيين الحوائط باستخدام إضاءة مركبة ومزخرفة وتجدر الإشارة كذلك إلى ذكر فن الإضاءة بالسبوت التي يتم تركيبها على الأسقف الشيء الذي يعطي نوع من الجمالية للحوائط.
 
رابعاً: استخدام الطاولات
من أحد الطرق التي تغير من شكل الحائط وضع بعض الطاولات للديكور أمام الحوائط حيث نقوم بتزيين الطاولة ببعض الديكورات والتحف والأباجورات فهذا ينعكس على الحائط ويجعل منه ركنا أنيقا داخل المنزل.
 
خامسا: القطع الأثرية
كثير من البيوت تستعين بقطع أثرية قديمة لها قيمة كبرى كساعة حائطية من الفضة والنحاس الأصيل يتم تعليقها على الحائط تعطي نوعا من الجمالية على الحائط
وفي الأخير تبقى هذه مجرد اقتراحات مقدمة من طرف موقع مبوّب بكونه الرائد والمتخصص في المجال العقاري بالمغرب.