كيفية حماية الأطفال من أشعة الشمس الضارة في فصل الصيف

مع حلول فصل الصيف يزداد الإرتفاع في درجة الحرارة لتصل إلى مستويات عالية، فتصبح أشعة الشمس ملتهبة،  لذلك وجب عليكِ أخذ بعض الاحتياطات التي تساعدك في الحفاظ على بشرة أطفالك وأجسامهم، عند التعرض المباشر لأشعة الشمس، وسنقدم لكم في هذا المقال بعض الاحتياطات اللازمة لحماية الأطفال من أشعة الشمس.

تقليل فترات تعرض الطفل لأشعة الشمس
من المهم جداً عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس لفترات طويلة خلال النهار بين الساعة العاشرة صباحاً والرابعة عصراً. فإذا خرج طفلك للعب أو السباحة خلال هذه الفترة، احرصي على حمايته باستخدام مستحضرات الوقاية، واحرصي ألا يقضي فترات طويلة في الخارج.

 الانتباه عند استخدام بعض الأدوية
إذا كان طفلك مريضاً ويتناول دواء قد وصفه له الطبيب، تحدثي مع الطبيب أو الصيدلاني حول تأثير الشمس على من يتناولون هذا الدواء. فبعض المضادات الحيوية تسبب زيادة في حساسية بشرة الأطفال من أشعة الشمس مما قد يصيبهم بطفح جلدي أحياناً.

ارتداء ملابس مريحة و خفيفة فاتحة اللون:
الملابس ذات الألوان الداكنة تمتص أشعة الشمس، ما يجعل طفلك يشعر بالحرارة، لذا وجب الحرص على أن يكون مرتديًا ملابس ذات ألوان فاتحة وخفيفة.

الحماية الفعالة لبشرة طفلك
الحرص على تغطية بشرة طفلك بملابس قطنية باردة، تحميه من أشعة الشمس. ولحماية رأس طفلك ووجهه من المهم جداً تعويده على ارتداء قبعة أثناء تواجده في الخارج في الصيف. والحرص على اختيار قبعات الحماية من الشمس المصنوعة خصيصاً للأطفال من أقمشة آمنة وعالية الجودة، من الماركات العالمية الموثوقة. 

الإكثار من شرب السوائل:
تقديم العصائر الطبيعية للطفل شيء مهم ويستحسن أن تكون (مصنعة بالمنزل) وأيضًا وجب تقديم له المياه، والحرص التام على إعطائه كوبًا من الماء قبل الخروج من المنزل في الحر، وكذا حمل دومًا بعض الماء في الخارج، حتى لا يصاب طفلك بالجفاف من الحر والشمس.

في النهاية تجدر الإشارة إلى مسألة هامة وهي أن حماية الأطفال من أشعة الشمس، تبدأ من كونك قدوة لهم، فعندما يرون الآباء مهتمين بوضع واقي الشمس باستمرار، سيهتمون بوضعه هم أيضًا، وارتداء القبعات حين يرونكم تحرصون على ارتدائها لأن من المعروف على الأطفال قوة تأثرهم بسلوك آبائهم .
وفي الأخير لا يمكن الختم إلا بعد توجيه رسالة شكر لكل متابعينا لأن متابعتكم لمقالتنا حافز لنا، للتعرف على مجموع مقالتنا في مختلف المجالات ندعوكم لزيارة خانة تدوينات الموقع العقاري الأول والرائد بامتياز مبوّب.