كيفية جعل المنزل رفيق للبيئة !

المنزل الأخضر رفيق للبيئة هو في الأساس منزل يعمل على الحد من التأثيرات السلبية في تصميمه الشيء الذي يؤثر بشكل إيجابي على المناخ والبيئة وأيضا على الطبيعة، كما يعمل على تحسين جودة ونوعية الحياة.

لكي تجعل منزلك رفيق للبيئة فهناك بعض الخطوات الأساسية التي يجب الوقوف عليها :

 

الإنارة :

عند التطرق لنقطة الإضاءة في منازلنا فهنا يجب ترشيد استخدام هذه الطاقة عن طريق استخدام مصابيح “LED ” للإنارة، فبالرغم من أن أسعارها أعلى بعض الشيء مقارنة مع المصابيح التقليدية، إلا أنها أقل هدراً للطاقة وصديقة للبيئة خصوصاً في البلاد التي تشهد ارتفاعاً في معدلات درجات الحرارة.

 

الأدوات الإلكترو منزلية :

من أبرز الخطوات المساعدة في جعل منزلك رفيق  للبيئة حسنك لاختيار الأجهزة والمعدات الإلكترونية لأنها تساهم بشكل كبير في تبني نمط حياة ملائم وصديق للبيئة، وبذلك نعني أن يكون  الجهاز أكثر ترشيداً في استهلاك الطاقة، كون ذلك يساعد في توفير المال و الفواتير المترتبة على الفرد شهرياً ويقنن من هدر الطاقة المستهلكة بشكل عام . 

 

حسن استهلاك المياه :

من بين أهم الخطوات الواجب الوقوف عليها لترشيد استهلاك مصادر الطاقة وجعل منزلك صديقا للبيئة، والتي نجدها محط اهتمام العديد من المتخصصين وكذا وسائل الإعلام وهي المحافظة على المياه وترشيد استهلاكها عن طريق عدم الإهدار أو ترك الصنابير مفتوحة، مع إيلاء الإهتمام عند القدوم بغسل الأطباق في المطبخ أو عند تنظيف الأسنان أو غسل السيارة.
فضلاً عن التدخل الفوري عند حدوث أي عطب و تسريب في المياه مع التبليغ المباشر عند رؤية أي هدر لهذه المادة الحيوية في الفضاءات العامة.

 

المراقبة الشاملة :

من أبرز الخطوات المساعدة في جعل منزلك رفيق للبيئة إعطاء الاهتمام الشامل لعنصر المراقبة، وذلك عن طريق إيقاف كافة الأجهزة الإلكترومنزلية الموجودة في منزلك عندما الإنتهاء  من استخدامها مثل شاحن الهاتف المتحرك، أو التلفاز، آلة الغسيل…، لترشيد استهلاك الطاقة من ناحية وتجنب حدوث أي كوارث منزلية عند بقائها موصولة بالكهرباء من ناحية أخرى.

 

نشكركم على حسن متابعتكم لنا؛ و ندعوكم لاكتشاف أول موقع عقاري في المغرب وهو مبوّب الخاص بتأجير أو بيع أو شراء أي نوع من العقار.

تابعوا جديد تدوينات الموقع للبقاء على اطلاع دائم بجميع الأخبار والموضوعات وكذا بعض النصائح المتعلقة بالمجال العقاري وغير ذلك …