كيفية تجديد المطبخ القديم وجعله مطبخ عملي وحديث !

العديد منا يكون في حاجة ماسة إلى إعادة تجديد تصميم ديكور منزله بشكل عام لكن المطبخ يبقى له طابعه الخاص به، فتماشيا مع متقلبات الطفرة الكبيرة التي يعرفها عالم تصميم الديكور الداخلي أصبح من الأفضل اتباع نظام ديكور عصري مع الابتعاد التام عن النمطية التقليدية. فالمطبخ حاليا لم يعد مكانا للطهي فقط  بل أصبح يتعدى ذلك ليصبح هو المكان الأنسب لتناول الطعام والجلوس أيضا لاحتساء الشاي وتجاذب أطراف الحديث بين الأفراد.

و نظرا لأهمية هذا المكان داخل البيت فالضرورة تستدعي أنه عند التفكير في إعادة تجديد المطبخ وجب أن نجعله مكانا نفعيا أكثر بمزايا عديدة.

لذلك فهناك بعض الخطط المميزة والخاصة بتجديد المطبخ الواجب العمل بها لبلوغ النتائج المرجوة.

تغيير الأرضيات القديمة في المطبخ :

من المعروف أن الأرضيات هي اكثر ما يستهلك في المطبخ لانه يسقط عليها الكثير من الاوانى المختلفة ، ولذلك فيجب عند اختيار أرضيات المطبخ مراعاة اختيار نوع ارضية القابلة لتحمل الصدمات فيكون قوى ومتين ويعيش لفترات طويلة وايضا يجب عند اختيار الأرضيات مراعاة ان تكون سهلة التنظيف، وبألوان مختلفة ومميزة فبلاط السيراميك اصبح حاليا في متناول الجميع كما أنه يحقق شكل رائع لديكور المطبخ بمظهر خشبى يضيف لمسة دافئة للمطبخ .

الإستغناء عن الأدوات البلاستيكية :

عملية التخلص من الأدوات البلاستيكية وخصوصا القديمة منها في مطبخك تعد من بين أهم الخطوات الواجب القيام بها لتحسين شكل المطبخ. على الرغم من كون الأدوات المصنوعة من هذه المادة رخيصة نوعا ما ، إلا أنها قد تجعل من مظهر المطبخ يظهر بشكل ممل. عوضا عن ذلك، ينصح بمحاولة إعادة  استخدام الأدوات  الزجاجية أو المعدنية. يمكن شراء هذه الأدوات والمعدات من متاجر القرب فهي تعرف حاليا وفرة أكبر و بأثمنة معقولة جدا .

طلاء جدران المطبخ :

تعد خطوة إعادة صباغة  الجدران من بين أفضل الخطوات الخاصة  بالمطبخ خصوصا إن كان نوع  الطلاء أو الصباغة مشرق وجميل ، من المهم أن يكون سهل التنظيف، لأنه كما هو معروف فالمطبخ يتعرض بشكل دائم للعديد من الأوساخ بسبب الطبخ . كما أن الطلاء اليوم أصبح سهل التحديث نسبياً ومتاح لأي ميزانية عائلية. وحسب العديد من المتخصصين فالألوان الفاتحة هي الأنسب لجعل المكان يبدو أكثر اناقة واتساعا وهو الخيار الأفضل للمطابخ الصغيرة.

حسن اختيار الأثاث:
حسن اختيار أثاث المطبخ هو ما يخلف بصمة خاصة ومميزة بشكل بسيط وجميل المظهر ومتوفر في مجموعة متنوعة من الألوان كما تشمل أدوات المطبخ أيضا العديد من الميزات التي تجعل الحياة بسيطة جدا.

إدراج طاولة وسط المطبخ  يضيف نوعا من الراحة التى يتميز بها ديكور المطبخ الحديث ، وبالطبع وجود طاولة فى المطبخ هو أمر يرجع الى المساحة المتوفرة  بالفضاء،  ولكن يمكن فى المطابخ صغيرة الحجم استغلال نوع من الطاولات قابل للطي حتى لا تعرقل حركة المرور فى المطبخ .

الإضاءة العملية :
من المعروف أن الهدف الأساسى من الإضاءة هو إبراز الجوانب الجمالية فى الفضاء مع تسهيل حسن استغلاله. وبما أن اتجاه مصممين الديكور حاليا يتجه إلى تحويل المطبخ إلى مكان مريح فهناك بعض الأفكار الخاصة بالإضاءة.
فمثلا إذا كان لديك خزانات ذات أبواب زجاجية فإن إضافة إضاء ات داخل هذه الخزانات سيضيف جمال وروعة للمطبخ بالكامل، كما سيسهل عليك إيجاد أي شئ قد يكون داخل الخزانات.
هناك أيضا ليسبوت التي تعمل بمصابيح المعروفة بعدم استغلالها للطاقة لكنها تشكل قيمة مضافة من الناحية الجمالية والعملية.

تابعوا جديد تدوينات الموقع للبقاء على اطلاع دائم بجميع الأخبار والموضوعات المتعلقة بالعقارات الرقمية وغير ذلك…