كيفية إنشاء وتصميم سينما منزلية 

في الكثير من الأحيان قد نحتاج إلى بعض الوسائل الفنية والإبداعية للترفيه عن النفس في وسط المنزل، لذلك يمكن استغلال  التقنيات الحالية الحديثة في هذا الإطار إذ أصبح من السهل تصميم غرفة سينما في المنزل حيث تعتبر هذه الأخيرة واحدة من وسائل التعليم إضافة إلى تفعيلها لعامل الترفيه عن الأشخاص، سنتحدث في هذا المقال حول بعض أهم وسائل الترفيه وهي السينما ومشاهدة الأفلام وكيفية إنشاء غرفة سينما منزلية.

 

من المبدع أن يحتوي منزلك على فضاء لمشاهدة الأفلام مهما اختلفت مساحة الفضاء المعيشي لأنه إن كانت المساحة ضيقة فلا يمكنها أن تكون عائقا وسط تحقيق هذه الفكرة الرائعة لأنه من الممكن تحويل أي غرفة إلى لصالة سينما في من خلال تتبع الخطوات التالية :

 

أولا: تحديد غرفة السينما المنزلية

 

قبل البدء بالتحضيرات والتجهيزات وجب تحديد الغرفة بحيث يجب  تكون الغرفة غير مشمسة ، أي يجب ان تكون عدد النوافذ فيها قليل لأن الهدف الأساسي من السينما بشكل عام هي مشاهدة الأفلام في الظلام أو مع إضاءة خافته، وإن لم يكن الأمر كذلك يمكن الإستعانة ببعض الستائر الحائطية كما يجب مراعاة أن تبعد الغرفة عن غرف الاستراحة والنوم، حتى لا ينزعج بقية أفراد المنزل من الأصوات والحركات التفاعلية.

وفي حالة كنت من سكان الفيلات فالأمر يشكل هنا بعض الإختلاف لكونه يستوفي لكافة الشروط منها البعد التام عن أشعة الشمس، وكونه أيضا فضاء معزول ويساهم بشكل فعلي في عدم انتقال الصوت للخارج.

 

اختيار نوع الشاشة بعناية

يمكن اختيار شاشة تلفاز كبيرة نسبيًا أو جهاز عرض “بروجكتور” مع ستارة موحدة اللون لكن هذا  الأمر اختاري حسب الرغبة والميزانية.

وبالنسبة لمكبرات الصوت وكذا الأجهزة الخاصة بتوزيع الصوت في الغرفة بأكملها حتى تكتمل متعتكِ. يمكنكِ أيضًا عزل الجدران بألواح صوتية لإبقاء الصوت بالداخل حتى لا تزعجين باقي أفراد المنزل.

 

العناية الكلية بعامل الإضاءة

للإضاءة دور كبير بإظهار أناقة وروعة الفضاء المنزل، ولا شك أن الإضاءات الخافتة والهادئة  لها دور لا يمكن إغفاله في إضافة لمسات فنية وأجواء رومانسية وسط هذا الفضاء المخصص للمتعة كما يجب أن يتم تغطية النوافذ بستائر جميلة داكنة للتحكم بالإضاءة المناسبة، ويمكن طلاء الجدار خلف مكان الشاشة لزيادة التركيز.

 

في المقال المقبل موقع مبوّب سيكشف عن كيفية خلق التميز في عالم تجارة العقارات.

لذلك ندعوكم لاكتشاف أول موقع عقاري في المغرب وهو مبوّب الخاص بتأجير أو بيع أو شراء أي نوع من العقار.تابعوا جديد تدوينات الموقع للبقاء على اطلاع دائم بجميع الأخبار والموضوعات المتعلقة بالعقارات الرقمية وغير ذلك …