عملية بيع عقار: احترس من العيوب التي قد تخفض السعر!

يعتبر قطاع العقارات من أكثر القطاعات الآمنة فيما يتعلق بالاستثمار بشكل أفضل لكن وجب التذكير أن هذا السوق لا يخلو من تراوح الأسعار، نظراً لعوامل مثل تغير الأوضاع الداخلية وتبدل أسعار صرف العملات والدورة الاقتصادية في كل بلد، إلا أن هذا التراوح يعتبر فرصة لاستثمارات أكبر في العقارات.
 
لذا، يتخذ كثيرون الاتجار السريع بالعقارات كوسيلة لكسب أرباحٍ كبيرة. وتتم هذه العملية من خلال شراء العقارات المعروضة بسعر أرخص من السوق بغرض بيعها لجني ربح سريع.
 
لكن رغم أن هذا النشاط قد يبدو مصدراً سريعاً للربح، إلا أنه يتطلب مهارة كبيرة لتجنب الوقوع في استثمارات فاشلة أو تفويت فرص استثمار غير مكتشفة بعد.
 
لذلك وجب الوقوف على بعض النقاط لتجنب انخفاضات ثمن العقار
 
الحرص على النظافة والتهوية 
الروائح المنبعثة من العقار تلعب دورا مهما في عملية اتخاذ قرار الشراء، لذلك وجب العمل على تهوية المكان وتنظيفه باستمرار وتجنب روائح قنوات الصرف الصحي من خلال العمل على إصلاح الأعطاب المتواجدة بالعقار لأن هذه النقطة لها تأثير خاص، وعامل التهوية أيضا ضروري لتجنب بعض الروائح الكريهة التي يمكن أن تكون سببا في إعاقة عملية البيع والشراء.
 
لا ترفض العروض المنخفضة 
عندما تريد أن تبيع منزلاً، فمن الأفضل قبول العروض التي تقدم لك بشكل مبكرا بدلاً من انتظار وصول المشتري المثالي. ففي الحقيقة، كلما ظل منزلك معروضا للبيع في السوق، كلماقلّ احتمال حصولك على عرض سعر كامل نظرا لأن المشترين يتخوفون من العقار الذي يظل معروضا للبيع لأشهر وهذا مايساهم في تضرر سمعة عقارك. 
 
تنظيم المنزل يمكن أن يساعد
هيئة المنزل وإعادة تنظيمه يعتبر أمرًا أساسيًا، حيث تباع المنازل التي يتم تنظيمها بشكل أسرع وسعر أفضل. يمكن أن يساهم تنظيف المنزل وطلاء الجدران بلون محايد وإزالة جميع الأغراض الشخصية في بيع العقار، لأن المشترين المحتملين يرغبون في تخيل أنفسهم وهم يعيشون في المنزل. كما يجب أن لا ننسى تنظيف الخزانات.
 
التفاوض الجيد عامل أساسي
لا تتردد في طلب ما تريد فالمفاوضون الناجحون حازمون ويتحدون كل شيء، فهم يعرفون أن كل شيء قابل للتفاوض. كونك مفاوض ناجح معناه انك لا ترضى بكلمة لا كإجابة على أي شيء تطلبه من الأشخاص الذين تتفاوض معهم.
المفاوض الناجح يهتم بمصالحه الشخصية مع احترام مصالح الآخرين، ففي حالة أنك اهتممت بمصالحك فقط سوف يشعر الطرف الآخر بالاهانه وسوف  تفشل عملية التفاوض.
 
العمل على تزيين المنزل بالنباتات
تزيين المَنزل بأشكالٍ كثيرة ومُتنوّعة من النباتات على المداخل والشرفات يزيد من جمال المكان، ويُعطيه رونقاً محبّباً للنفس البشرية، وله العديد من الوظائف الأخرى والتي من شأنها التّحسين من نوعية حياة الإنسان، فهي لديها القُدرة على تحسين الوظائف الحسّيّة والعقليّة الشيء الذي من شأنه أن يؤثر بشكل إيجابي على نفسية الشخص الذي يطمح في عملية الشراء.
 
للتعرف على مجموعة من الإعلانات العقارية ندعوكم لزيارة الموقع العقاري الأول والرائد بامتياز مبوّب.