[ صيحات فن الديكور المقدم من طرف مبوّب] اكتشف النمط البسيط

من المعرف أن لمسات الديكور في المنزل تغير شكل التصميم بشكل كامل، وكلما حضر الإبداع في اختيار عناصر الديكور كلما ظهر التصميم بشكل رائع في النهاية، وكثير من الناس يعتقدون أن الديكور دائما يجب أن يكلف ثمنا باهظا ونقودا كثيرة، ولكنه اعتقاد غير صحيح تم ترسيخه عبر العصور المختلفة، لكن بالنسبة للتصميمات الحديثة التي تتبع نهجا بسيطا في استخدام الأدوات فهي تعد جد اقتصاديا في ثمنها.
 
لذلك في هذا المقال مبوّب سيحاول الإفصاح عن خصائص ومميزات الديكور البسيط الأنيق و الغير مكلّف؟
 
في بداية الأمر وجب التعريف بالديكور البسيط.
الديكور البسيط هو أثاث قليل وجيد يقوم بالأساس على الاعتدال, لذلك يتم استبعاد العناصر الزخرفية الثقيلة فهذا النمط بعيد كل البعد عن الإسراف والإفراط.
 
ولإنجاح عملية الديكور وفق شكلها البسيط و الأنيق إليك بعض النصائح المهمة والمفيدة:
 
– اختيار لون واحد لتأثيث أي غرفة في المنزل، مع الحرص الكامل على انتقاء ثلاثة ألوان مشتقة منه لطلاء أحد الجدران أو لتوزيع مختلف الإكسسوارات في الغرفة.
 
– إذا كان أحد نوافذ الغرفة يطل على منظر طبيعي رائع أو حديقة تزيِنها الورود والأشجار، وجب  اختيار ستائر بسيطة والناعمة بتفاصيل جميلة لتبرز جمالية الإطلالة ولتكون بمثابة إطار للوحة فنية لوسط طبيعي.
 
-استغلال الزوايا المظلمة في بعض غرف المنزل، لأنها تعطي شعورًا بالانقباض والانزعاج لذا يمكن معالجة هذه المشكلة بتعليق مرآة كبيرة نسبيا لتعكس الضوء وتعطي نوعا من الرحابة على المكان.
 
-تفادي توزيع الإكسسوارات الصغيرة في الغرفة الواسعة، وبدلا عن ذلك يمكن اختيار إكسسوارات كبيرة منحوتة أو فاز من الحجم الكبير، مع مراعاة ترك فراغ من حولها.
 
-الحرص على التوازن في توزيع قطع الديكور والأثاث، اختيار إحداث التوازن من خلال التناغم بين الأفكار الفنية والألوان الزخرفية.
 
من أبرز مزايا الديكور البسيط:
 
غرف عملية أكثر
الديكور البسيط يجعل الغرف عملية أكثر لأنه يتجنب التراكمات الغير الضرورية. وهذا ماينتج احتلال أذكى لكل مساحة مع إعطاء الأولوية للراحة ومناطق التداول الحر
 
مظهر أنيق
يضمن الجانب النظيف للبيئات المزيد من المساحات العملية والحديثة, دون تجاوزات. هذا يجعل الحياة اليومية أسهل في الأنشطة المختلفة, إلى جانب المساعدة حتى عند التنظيف.
 
أسلوب حياة غير مكلف
من الممكن أن يكون لديك زخرفة جميلة، ولكن من الممتع أن يكون ذلك دون كسر الميزانية. بساطتها هو بديل جميل واقتصادي.
مجرد تذوق جيد ومعرفة كيفية اختيار قطع بسيطة، ذات نوعية جيدة وبأسعار معقولة. كل ذلك لأن جمال الديكور البسيط يكمن في الرقة وبعيد كل البعد عن التباهي الباهظ.
 
في المقال المقبل [سنتعرف على فن الديكور بالأسلوب الصناعي؛)
 
لذلك ندعوكم لاكتشاف أول موقع عقاري في المغرب وهو مبوّب الخاص بتأجير أو بيع أو شراء أي نوع من العقار.
 
تابعوا جديد تدوينات الموقع للبقاء على اطلاع دائم بجميع الأخبار والموضوعات المتعلقة بالعقارات الرقمية وغير ذلك …