[ صيحات فن الديكور المقدم من طرف مبوّب] اكتشف النمط الاسكندنافي

وكما جرت العادة من خلال التطرق للعديد من الأنماط الخاصة بفن الديكور والتصميم من طرف مبوّب و سنسلط الضوء اليوم في هذا المقال نحو الطراز الاسكندنافي هذا النمط الذي يرجع مرجعه إلى التصميم في الشمال الأوروبي الموروث من دول السويد والنرويج والدنمارك وفنلندا ، ويتميز هذا الأخير بتوفير مساحات كبيرة للضوء، ويركز على استخدام العناصر الطبيعية في إعداده ، و يستعمل درجات من الألوان الهادئة والخطوط الديكورية التي تحمل طابع البساطة.
 
إذن ماهي خصائص ومميزات النمط الاسكندنافي؟
 
الألوان الفنية والاتصال المباشر مع الطبيعة:
من خصائص هذا الطراز الفني إضفاء نوع من الانتعاش عن طريق شبابيك زجاجية كبيرة ، وأيضًا للحفاظ على الرقي السائد في الطراز، وبشكل عملي لا بد من وصل المنزل بالطبيعة الجميلة واستغلالها في إنارة المنزل وكذا الألوان الجذابة بدرجات خفيفة جدا وهادئة. غالباً ما يستخدم الأبيض كاللون الرئيسي، لكنه لا يجعل الغرفة تبدو شاحبة لأن المواد الطبيعية، كالخشب، تجلب الدفء والارتياح.
الأبيض هو أيضاً خيار مثالي لإدخال أي تركيبة لونية إلى اللوحة، ثم إن درجات الأبيض الهادئة تمنح إحساساً هادئاً في الغرف التي تواجه الجنوب لأنها تحصل على دفء أكثر لدخول أشعة الشمس أكثر.
في حين أن درجات الأبيض الأكثر تألقاً، من ناحية أخرى، تمنح الحميمية لتدفئة الغرف التي تواجه الشمال، لأنها تتلقى مستويات أقل من أشعة الشمس.
يمكن أيضاً استخدام الرمادي، والظلال الزرقاء الهادئة أو اللون الترابي لخلفيات جميلة وهادئة.
 
الديكورات الاسكندنافية الأنيقة:
الديكور الاسكندنافي معروف بأناقته، فهو يتميز ببساطته وفي نفس الوقت يحمل الروح العتيقة في جميع الزوايا، فهو مميز بمساحات مثالية توضح للزائرين ماهية منزلك من الداخل إضافة إلى الراحة التي سيشعرون بها.
 
زخرفة الجدار :
إذا كنت من محبي إعادة إنشاء التقاليد الأصلية للدول الاسكندنافية في المناطق الداخلية الخاصة بك ، فيتعين عليك تحديث الجدران البسيطة بالأنماط والرسومات الوطنية. أحيانًا يكون الجدار العاجي مفصولًا بألواح خشبية بطول متر وإضافة صحيفة خلفية ، طاولة بجانب السرير ، عناصر ديكور من القش – ميزات من أسلوب إسكندنافي بسيط ولكنه مريح أيضا.
 
في المقال المقبل [سنتعرف على فن الديكور بالأسلوب البسيط ؛)
 
لذلك ندعوكم لاكتشاف أول موقع عقاري في المغرب وهو مبوّب الخاص بتأجير أو بيع أو شراء أي نوع من العقار.
 
تابعوا جديد تدوينات الموقع للبقاء على اطلاع دائم بجميع الأخبار والموضوعات المتعلقة بالعقارات الرقمية وغير ذلك …