دور اللوحات الفنية في إغناء الديكور المنزلي 

تشكل اللوحات الفنية دورا هاما في بناء وإغناء الديكور المنزلي، فيمكن لهذه الأخيرة أن تزيد من جمالية غرفة النوم أو غرفة المعيشة أو المطبخ بلمسة خاصة. 

من المعروف أن مساحة المطبخ تعد من بين الفضاءات الأكثر استخدامًا في المنزل، لكنها في الغالب تميل إلى أن تكون أقل تزيينًا. وفي هذا الإطار الخاص بالمطبخ يمكن اختيار بعض اللوحات المعبرة عن الطهو مُحمَّلة بجانب فكاهي، أو بعض الأعمال الفنية المجردة والمُتعلقة ببعض أنواع الأطعمة.

 

في هذا المقال سنكشف عن مجموعة من الخصائص التقنية والفنية الخاصة بدمج اللوحات الفنية داخل المنزل!

– خلق نقطة محورية وسط الفضاء

من بين أهم المبادئ العملية الخاصة بتصميم الديكور الداخلي، القيام  بخلق نقطة محورية وسط كل فضاء مستقل، بهدف جلب الإهتمام والرؤية إلى تلك الزاوية ، ولا شك أن أهم عنصر يمكن أن يقوم بهذه العملية بكل بساطة هو لوحة فنية  فخمة مختارة بعناية ، ومصممة بشكل رائع يمكنه أن يتماشى مع المساحة والديكور العام للفضاء المنزلي.

 لكن تجدر الإشارة إلى مسألة هامة من شأنها مراعاة التناسق والتناسب بين حجم الغرفة واللوحة وكذا الجدار الذي سوف يتم تعليقها فيه.

 

– حسن اختيار لون طلاء الفضاء

غالبا مايقع المرء في حيرة من أمره عندما يتعلق الأمر بمحاولته لإيجاد أو اختيار لون الطلاء المناسب للجدران، في هذه المرحلة يمكن أن يحدث هناك نوع من التشتت في الأفكار والاختيارات، وذلك بسبب كثرة الألوان وتعدد درجاتها،  ومن هنا يأتي دور اللوحات الفنية .. حيث يمكن أن يكون العثور على لوحة فنية من أهم  المصادر المعززة لتكوين رأي قاطع حول لون طلاء الغرفة، وذلك من خلال اختيار لون أو بعض الألوان الجيدة والمتماشية مع ألوان اللوحات الفنية.

 

– إثارة الحواس الداخلية للمتلقي

يمكن أن يشكل إدماج اللوحات الفنية مصدرا لإثارة الحواس الداخلية ، فليست جميع اللوحات مجرد ألوان أو رسومات ، في حين أن هناك طريقة أخرى تم من خلالها تنفيذ أعمال مغايرة، ولكنها ذات جمال أيضا، الشيء الذي يولد الإحساس والإدراك بما تراه العين.

هناك بعض اللوحات والأعمال الفنية التي تم بنائها بدمج أكثر من مادة خام واحدة، مثل تلك التي تجمع بين المعدن والخشب، أو بين الزجاج والمعدن، أو الزجاج والخشب

هذا النوع من الأعمال الفنية يجب أن يكون موجودا في أحد أركان منزلك المصمم وفق ديكور عصري، لكي يمنحه بعدا جديدا، كما أنه يعطيك إحساسا خاصا بنوع من الحيوية والتجريد.

 

– منح الديكور لمسة فنية وجمالية

كما سلف الذكر، فالتصميم الداخلى لديكور الغرفة  يمكن أن يستوحي من بعض اللوحات الفنية أو العالمية المعروفة، يمكن اختيار قطعة فنية تتناسب مع نظرتك الفنية و ديكور بيتك، مع إعطائه لمسة فنية إذ يمكن أن تشكل اللوحة الفنية نقطة تمركز تخلق مساحات جديدة من الجمال في الديكور، ولكن بشرط مراعاة التناسب بين حجمها وحجم الغرفة والجدار الذي سوف يتم تعليقها فيه.

 

للحصول على مزيد من الأفكار و النصائح العملية والفنية الخاصة بالديكور المنزلي ندعوكم للبقاء على تواصل دائم مع جديد تدوينات الموقع العقاري الأول والرائد بالمغرب : مبوّب