خمس نصائح جيدة من أجل تهيئة طابق تحت أرض

هل منزلك يحتوي على طابق تحت أرضي؟ إذا كنت تفكر في خطة لتوسيع فضائك المنزلي، نضع رهن إشارتك 5 نصائح لتحويل  فضاء منزلك التحت أرضي إلى مكان مريح و ممتع 
تعديل الإجراء ات الإدارية
عليك العمل وفق التشريعات المعمول بها والتأكد من أن تخطيط الطابق الأرضي مصرح به لدى سلطات المدينة الخاصة بك.
كما يجب مراعاة الجانب الأمني في عملية البناء، وذلك من خلال الاستعانة بمتخصصين ومهندسين معماريين من أجل الحفاظ على سلامة المبنى والأشخاص.

العمل على محاربة الرطوبة
من المعروف أن الطوابق الأرضية غير مقاومة للماء , ورطوبة هذا النوع تقوم بتغير لون الدهان وتشكل بعض البقع السوداء التي تشوه الديكور ولها رائحة كريهة قد تسبب حساسية شديد تشكل خطورة على الاطفال واصحاب الربو بشكل خاص،
طريقة معالجة هذا النوع من الرطوبة: للقضاء على هذا النوع يجب غسل الجدران بمواد خاصة بالتنظيف وبعد أن يجف، يجب القيام بصباغته بنوع جيد وخاص.

دور ضوء الشمس في الطابق تحت أرضي
للاستفادة من ضوء الشمس، ينصح المحترفون بتركيب أرضية زجاجية، بين الطابق التحت أرضي و السفلي. فدخول أشعة الشمس لهذا المكان يجعله ينبع بالبهجة الشيء الذي يؤدي إلى تحسين الحالة المزاجية عن طريق إنتاج ناقل عصبي يسمى السيروتونين، الذي يحسّن الحالة المزاجية، ويساعد الشخص على الشعور بالهدوء والتركيز.

التفكير في وظيفة غرفة مفروشة في المستقبل
ولأن عملية توسيع مساحة المعيشة الخاصة بك أمر مهم فالطابق التحت أرضي سيكون مثاليا لاستقبال عائلتك وأصدقائك كما يمكنك القيام بتثبيت سرير مزدوج، أو وضع خزانة للملابس أو ربما مكتبة صغيرة.
بشكل عام ينصح بعدم جعل من هذا الفضاء غرفة للأطفال الصغار الذين يحتاجون إلى النوم في أماكن جيدة من حيث التهوية.

تزيين الفضاء التحت أرضي
بالنسبة لطلاء الجدران، يفضل استخدم الألوان الفاتحة التي تفتح الأنظار وتساعد في خلق الإضاءة التي تكون مفقودة في الطابق التحت أرضي الخاص بك. لكن هذا لا يمنعك من إلصاق بعض اللوحات الحائطية الملونة على الحائط.
كما يمكن استخدام المرايا لتعكس نقط الضوء الطبيعي. كما أن وضع سجادات للمشي بنعومة على الأرضيات سيكون له وقع إيجابي في تصميم الديكور.

لأننا نعمل دائما من أجل تزويدكم بمجموعة من الأفكار والنصائح الجيدة في فن التصميم الهندسي وجمالية الديكور، فإن موقع مبوّب يدعوكم للإبقاء على تواصل دائم وفعال مع جديد تدويناته.