تقنيات تركيب الزجاج الثلاثي أو المزدوج للنوافذ ضد الضوضاء

 
إن العديد من الناس يريدون التخلص من الضوضاء والأصوات المزعجة وذلك من خلال عزل الصوت ولكن كيف يتم ذلك؟
معظم مشكلات الضوضاء والصوت ترتبط بالنافذة. فإذا لم تكن قادرا على الحفاظ على الضوضاء أو الصوت خارج (أو داخل) منزلك، فإن النافذة تعد سببا رئيسيا في الضوضاء أو مشكلة الصوت
ان سمك زجاج النافذة يمكن أن يؤثر بشكل كبير في مقدار الضوضاء او الصوت المار من خلال النافذة بل انه يساعد بدرجة كبيرة في عزل الضوضاء او الصوت،. الزجاج الرقيق (والرفيع) يمكن ان يساهم في الحد من مشكلة الضوضاء او الصوت ولكن ذلك في حالة الأصوات ذات الترددات المنخفضة
ترددات الأصوات المختلفة
 
لكن ماهي العوامل التي تؤثر على مستوى عزل الصوت من النوافذ؟
 
سمك الزجاج ومقدار الفجوة الهوائية بين الزجاج. كلما زادت هذه المسافة، زادت خصائص عزل الصوت في الوحدة الزجاجية. من المرغوب فيه أن يكون سمك غرف الهواء مختلفًا أيضًا.
ضيق الشرفة. يجب أن تحتوي النوافذ البلاستيكية على حاشيتين على الأقل بين المكونات.
أجهزة عالية الجودة ومتكيفة جيدًا يوفر احتواء دافئ من إطار النافذة على الإطار، لذلك لا يستحق التوفير عليه.
وأيضا الختم الصحيح للمنحدرات من الداخل والخارج، وجودة مفاصل التثبيت).
 
وماهي الحلول الناجحة للتخلص من مشكل الإزعاج الخارجي؟
يحاول بعض سكان المدن الكبيرة حماية أنفسهم من الضوضاء، لذلك يختارون الزجاج العازل للصوت. للتخلص من الضوضاء الزائدة، يمكنك استخدام إما الزجاج ذو السماكة المختلفة أو النوافذ ذات الزجاج الثلاثي. هذا يلغي تماما تأثير الرنين. منذ فترة طويلة يستخدم زجاج ثلاثي. 
 
مثل هذا الزجاج لا يحمي تمامًا من الضوضاء، ولكنه بحد ذاته عنصر هيكلي عالي الجودة دائم. نتيجة لذلك، تصبح الغرفة أكثر هدوء بنسبة 50٪ تقريبًا. يمكن تحسين هذه المعلمة عن طريق ضبط سمك طبقة واقية خاصة.
 
نوافذ عادية مزدوجة الزجاج. هذا هو النوع الأكثر شيوعًا الذي يوجد في كل مكان. ظهرت في السوق لفترة طويلة. استبدلوا النظارات العادية. تختلف التصاميم التقليدية قليلاً عن بعضها البعض. ومع ذلك، تثبيتها سوف تتخلص من المشاكل التي لديها نوافذ خشبية. اليوم هو واحد من أفضل الخيارات في السوق..
 
وتجدر الإشارة إلى حقيقة مثيرة للاهتمام هي أن الأثاث والستائر والسجاد وغيرها من العناصر الداخلية الضخمة تعمل على تحسين مستوى عزل الصوت الكلي بمقدار 5 ديسيبل.
 
يأتي مجموع هذه النصائح في إطار الاستجابة لجميع أسئلتكم من طرف خلية الكتابة الخاصة بجديد تدوينات موقع مبوّب، وبدورنا ندعوكم إلى مشاركة جميع تساؤلاتكم معنا وشكرا.