تصميم الفواصل الداخلية بين الغرف في المنزل

قد يعتقد الكثير أن عملية إنشاء الفواصل بين أي مساحة داخل كل منزل أو بين كل غرفة و ما يجاورها يكون ببناء جدار خرساني بأسمنت و طوب و رمل فقط ، و لكن الحقيقة أن للفواصل طرقاً أكثر من ذلك بكثير وبطرق إبداعية وجمالية بين مساحات داخلية في المنزل بعيدة تماماً عن الجدران المعتادة من الأرض للسقف.

 

من بين أفضل الأفكار نجد:

 

الفواصل الزجاجية 

فالزجاج مادة خفيفة على الفراغ وذات سماكة صغيرة تستخدم للفصل بين الغرف كالزجاج المغشى الذي يحافظ على السماكة والخصوصية وكذا الزجاج الشفاف الذي يفصل بين الغرف بشكل وهمي يحافظ على بعض الخصوصية ويساعد على رؤية الفراغات بشكل أوضح وأوسع مما هي عليه في الحقيقة.

 

 أعمدة الخشب المنفصلة

يمكنك استخدام فاصل عصري بمكونات طبيعية مثل الخشب بشكل غير معتاد و مقبول أكثر من الخرسانة و صحي أيضاً و هذا عند استخدامك لبضعة أعمدة خشبية متراصة بشكل جيد بين المكانين المراد الفصل بينهما، حيث لن يسد هذا الفاصل أشعة الشمس ولا الهواء و سيكون جميلاً أيضاً بفضل التظليل الذي يحدثه و تفاعله الرائع مع الضوء.

 

الفواصل المكتبية

يمكن الفصل أو العزل بين غرفة وأخرى عن طريق تصميم مكتبة مفتوحة من الاتجاهين وأن تجعل فيها رفوفاً مفتوحة و تقوم باستخدام اكسسوارات مناسبة في كل رف فيها مما يساهم في الشعور بفاصل في التصميم بالرغم من عن وجود أي فاصل بصري بين الغرفتين وهنا يكمن الإبداع.

 

الستائر الخشبية

يمكنك استخدام الستائر الخشبية في فواصل غرفة معيشتك فهي قليلة المخاطر بالنسبة للأطفال من جهة الكسر أو الارتطام بها، لذا فهي مناسبة للغاية في منزلك العائلي

 

الأعمدة المدهونة

يمكنك استخدام أعمدة من الخشب أو المعدن و تقوم بدهانها بواسطة الطلاء العادي المستخدم للجدران و في تلك الحالة سيكون لديك ميزة تكييف الغرفة كلها بروح تصميم واحدة عليك احسان اختيارها.

 

ستائر معدنية

لطابع أكثر رسمية يمكنك استخدام فواصل معدنية رقيقة بواسطة الستائر التي تثبت خلف فاصل زجاجي أو بمفردها 

 

الخيوط البلاستيكية

من بين أبهى الاستخدامات الممكن مواجهتها في عالم الفواصل هي استخدام الخيوط البلاستيكية في عمل فواصل بين الغرف والأجزاء المنزلية، في البداية فهي مصممة بشكل ديكوري فهي لا تحمل الحلوق الخشبية و لكنها تصل بينها و الحلوق مثبتة في الاعلى و الأسفل، إضافة إلى شكلها الجمالي الخارجي الخاص بتلك الخيوط يمكن أن تحتضن زجاج للانعكاس، ومايميزها كذلك هو مدى قابليتها لاستخدام اكسسوارات و مقابض من الكريستال لإضفاء مشهد جمالي بامتياز.

 

في المقال المقبل موقع مبوّب سيكشف عن النقاط الأساسية التي يجب التحقق منها قبل شراء العقار

 

لذلك ندعوكم لاكتشاف أول موقع عقاري في المغرب وهو مبوّب الخاص بتأجير أو بيع أو شراء أي نوع من العقار.

 

تابعوا جديد تدوينات الموقع للبقاء على اطلاع دائم بجميع الأخبار والموضوعات المتعلقة بالعقارات الرقمية وغير ذلك …