بعض المواقع للقرى السياحية الجذابة بالمغرب

يعتبر المغرب بمثابة وجهة سياحية تمتاز بالغنى الطبيعي والحضاري فضلا عن سمة مجتمعه المعروف بالكرم وحسن الضيافة. كما أن هذا البلد يمتاز بتكلفة المعيشة الرخيصة وهذا بشهادات السياح الذين زاروا المغرب سابقا فيرون أن كلفة العيش في المغرب مناسبة للغاية مقارنة مع مناطق سياحية أخرى عديدة.
إن السائح المرتاد على المغرب لا يجد أي إشكال في قضاء حوائجه، فجميع المواصلات العامة متوفرة في كل المدن، من محطات طرقية ومحطات قطارات وترام، وكذا المطارات والفنادق وأماكن الاستجمام.
 
في هذا المقال سنتعرف على بعض الأماكن لمجموعة من القرى السياحية بمدن المملكة لتشجيع السياحة الداخلية نظرا لما فرضته الظرفية الحالية التي تسبب فيها تفشي فيروس كوفيد-19
 
مرزوكة، قرية صغيرة في جنوب شرق المغرب
مرزوكة، تلك القرية الصغيرة الواقعة جنوب شرق المغرب، وهي لا تبعد عن الحدود مع الجزائر. إنها على الطريق السياحي، حيث الكثبان الرملية الناتجة عن الرياح التي يصل ارتفاعها إلى 150 مترًا. قد يرغب المسافرون الذين يبحثون عن تجربة فريدة في ركوب الجمال، والسير عبر الكثبان الرملية ذات اللون البرتقالي المحمر العميق. ينتهي المطاف بمعظم الجولات الجماعية التي تنظمها شركات السياحة المختلفة في خيام البربر.
 
مازاغان بيتش آند جولف ريزورت 
هو موقع سياحي مغربي فاخر على ساحل المحيط الأطلسي, يقع 84 كلم إلى الجنوب الغربي من مدينة الدار البيضاء في إقليم الجديدة. وهي تقع بالقرب من المجتمعات الريفية بين مدينتي الجديدة وأزمور.
يوفر منتجع السياحي للفندق الفاخر  مسبح خارجي وكازينو وملعب للغولف، ويقع منتجع مازاغان بيتش آند غولف بجوار شاطئ بطول 7 كم ويبعد مسافة 20 دقيقة بالسيارة من بلدة الجديدة.
 
تاغازوت
تاغازوت هي قرية صيد ساحرة شمال أكادير، يمكنك الذهاب عبر حافلة عامة من أكادير على بعد 20 كلمترا، والتي لا تستغرق وقتا طويلا  في الطريق إلى هناك.
المنتجع الذي يجذب العديد من محبي ركوب الأمواج، عبر مدرسة ركوب الأمواج المجاورة للمسجد، مما أكسبها شهرة عالمية لتوفرها على أفضل الأمواج في المغرب إلى جانب شاطئ الداخلة.
إنها مكان لطيف جدا.
 
تاكونيت
تاكونيت هي قرية صغيرة تبعد 66 كيلومترا جنوب زاكورة، وعلى الطريق إلى الكثبان الرملية في زاكورة تدعى تنفو، إنها مشهورة بصناعة الخزف يدويا.
عندما تذهب إلى زاكورة يمكنك التوقف هناك والتمتع بالركوب الجمال والتمتع بكؤوس الشاي و الخيام التقليدية التي تذهلك بالحفاوة والكرم الاصيلين لسكانها، وبصرف النظر عن الخزف الجميل الذي يمكنك شراءه للهدايا، يمكنك أيضا زيارة القصبة والمكتبة القرآنية، هذه المكتبة توفر كتبا قديمة، والقصبة بحر من الممرات أو الأنفاق التي لا تخلو من  منازل.
وفي الأخير لاننسى التدابير الوقائية وكذا الالتزام بشروط السلامة الوقائية من تعقيم وغسل اليدين والتباعد الإجتماعي وارتداء الكمامة لتمر الرحلة بكل سلام.
للتوصل بالعديد من المعلومات الخاصة بمختلف المواضيع ندعوكم في المحافظة على الاتصال بجميع تدوينات الموقع العقاري الأول والرائد بامتياز مبوّب.