بعض الأفكار الخاصة بالديكور في فصل الصيف !

يعد فصل الصيف من بين أفضل الفصول لدى العديد من الأشخاص حول مختلف بقاع العالم، بل وأن هناك من يعتبر أن هذا الفصل هو المفضل في السنة وذلك باعتبار أنه الفصل الأنسب لممارسة الكثير من الأنشطة في الهواء الطلق، ومناسب أيضا لكل التجمعات العائلية، كلها عوامل تدفع بالكثيرين إلى تغيير تصميم منازلهم بهدف إنشاء ديكور خاص بفصل الصيف، في مقال اليوم سنقدم مجموعة من الأفكار حول كيفية خلق تصميم منزلي أنيق ومناسب لفصل الصيف.

 

تحسين الديكور الداخلي

الستائر  والوسادات

يتخلى الكثير من الأشخاص عن وضع الستائر ذات الألوان الغامقة في فصل الصيف، لأنها تساهم في رفع درجة الحرارة وسط  الغرفة ، لذلك ينصح باستخدام بعض من أنواع الستائر الخفيفة  ذات ألوان مفتوحة كالأبيض أو البيج الشيء الذي يسمح بدخول أشعة الشمس ليحقق نوعا من السطوع الشيء الذي  يحفز الإحساس بالإيجابية داخل المنزل.

وغير بعيد عن الستائر يمكن وضع بعض الأخرى  في ديكور المنزل كاستبدال الوسادات الداكنة بأخرى جديدة ذات ألوان زاهية وصيفية مثل الوردي، الأصفر، الأخضر، الأزرق الفاتح، والبرتقالي وغيرها للإستمتاع بالأجواء الصيفية.

استخدام النباتات المنزلية

من أبرز العناصر التي أصبحت حاضرة بقوة في مختلف الديكورات المنزلية المعاصرة نباتات المنزل، كما تعد خطوة استعمال هذا النوع من النباتات من أفضل عناصر تحسين الديكور المنزلي الصيفي ، وذلك بكون أن هذا النوع من النباتات يتميز بالمظهر الجذاب والأنيق والرائحة الزكية. كلها عوامل تساهم في تلطيف الجو المنزلي في فصل الصيف.

إضافة لوحات بألوان مبهجة

من بين الخطوات السهلة والغير مكلفة التي يمكن الاعتماد عليها في إغناء الديكور المنزلي في فصل الصيف هي إدماج بعض اللوحات الفنية التي تعكس مجموعة من المناظر الطبيعية والخلابة مثل الشمس، والشواطئ، والجبال، والغابات وغيرها. 

هذه اللوحات تجعل من الديكور المنزلي يبدو راقيا وحيويا. كذلك وإن كان أسلوب المنزل يميل إلى العصرية أكثر، يجب اختيار لوحات بأشكال هندسية وبألوان متباينة.

إدماج المرايا في الديكور

هناك العديد من الأفكار الفنية لتحسين ديكور المنزل وذلك من خلال إدماج بعض المرايا لتزيين الممرات الداخلية وسط المنزل، حيث تشكل المرايا نموذجا فعالا في إغناء أفكار تحسين الديكور في فصل الصيف من خلال تعزيز السطوع و إضفاء لمسة من الإشراق والبريق إلى ديكور المنزل ، كما أن المرايا توحي بكبر المساحة المنزلية، مما يعزز عاملة الراحة المنزلية في فصل الصيف.

تجديد ديكور الجلسة الخارجية للمنزل 

إذا كان منزلك يحتوي على حديقة صغيرة أو تراس  واسع، فيمكن استغلال هذا الفضاء لقضاء بعض الأوقات الممتعة، ولتحسين ديكور الجلسة الخارجية يمكن إخراج بعض قطع الأثاث إليها بعد شريطة أن يكون الأثاث بألوان جديدة، ووضع تشكيل هذا الأثاث بشكل يساعد على خلق مكان جديد لشرب القهوة والجلوس مع الأسرة في الأماكن المفتوحة.

 

للتوصل بمزيد من النصائح والأفكار الخاصة ندعوكم للبقاء على تواصل دائم مع جديد تدوينات الموقع العقاري الأول بالمغرب: مبوّب