الوكالات العقارية وخاصية العمل عن بعد

تظهر أهمية “الوكالة العقارية”، عند حاجة الفرد في شراء أو كراء أو بيع أي نوع من العقار سواء جديد أو قديم. حيث يسند للوكالة العقارية دور مهم للغاية، فهي التي تقوم بتنظيم المعاملات المالية بين الطرفين البائع والمشتري أو المالك والمكتري، وتعمل أيضا على تسهيل عملية البيع والشراء. 
لذلك، فإنه من الواجب اختيار شركة أو وكالة عقارية جيدة لديها الخبرة الكافية في المجال، وتعمل على تنظيم وتوفير احتياجاتك كعميل. 
كما يعتبر من الضروري التعرف بشكل مباشر على الشخص الذي ستتعامل معه أي الوكيل العقاري الذي ستسند إليه مسؤولية عقارك، وذلك بهدف تحديد إمكانية وسهولة التعامل مع هذا الشخص أم لا.
لكن نظرا للوضعية الحالية التي يعرفها المغرب في إطار أخذ مجموعة من التدابير الوقائية والاحترازية ضد فيروس كورونا المستجد، قامت مجموعة من الوكالات بنهج خطة العمل عن بعد لمجموع موظفيها بهدف التصدي للفيروس، وكذا مواصلة العمل لخدمة مصلحة الزبناء.
هذه الطريقة في العمل ستمكن من المحافظة على الإنتاجية واستمرارية العمل بشكل مهم، من خلال الوعي المطلق لجميع الموظفين والتزامهم الدائم رغم أن العمل من المنزل يمكن أن يخلق نوعا من الإزعاج أو التشتيت على مستوى التركيز، لكن في هذا الصدد قامت شركة مبوّب بوضع مجموعة من النصائح العملية التي ينبغي الالتزام بها وفق العمل عن بعد في إطار عملي تشاركي بين مبوّب ومجموعة من الوكالات العقارية.

لنتعرف على هذه النصائح: 
اتباع الاعتمادات المالية
الخطوة الأولى هي تقييم التدفق النقدي الخاص بك. إذا أدركت أن الموقف غير متوازن فيجب الإتصال بالخلية المصرفية مباشرة.
العمل على قاعدة بياناتك
معظم المهنيين يعلنون ذلك خلال فترة الحجر على تنظيم إعادة العمل على قاعدة البيانات إذا كنت تريد أن تكون منتجًا خلال هذا الوقت ، فاعمل على قاعدة بياناتك وساهم في إعادة تفعيلها.
استغلال وسائل التواصل الاجتماعي
قم باستغلال مساحة خاصة  بوسائل التواصل الاجتماعي على الإنترنت، لأن الناس مغلقون حاليًا في .منازلهم وبالتالي من المحتمل أنهم يقضون وقتًا أطول من المعتاد على هذه المنصات لذلك وجب استغلال هذه الفترة.
التفكير في الوضعية والإستراتيجية و التجارية
تخصيص وقت للتفكير في هذا الوقت  في الوضعية الإستراتيجية و التجارية لشركتك باعتبار هذا الوقت هو المميز في خلق تصورات جديدة
حصص تدريبية عبر الإنترنت
التكوين المستمر هو نقطة أخرى تعاني يتم استبعادها نظرا لضيق الوقت. ومع ذلك يبقى ضروري ،إذن وجب استغلال الوقت  الحالي في تكوين مهني عبر الأنترنيت وخاصة في المهن التي تتطور بسرعة مثل استراتيجيات التسويق في المجال العقاري.
للتوصل بمزيد من التوضيحات المهمة في الموضوع ندعوكم زيارة مقال آخر لدينا بالظغط هنا كما ننصحكم في البقاء دائما على إتصال مع جديد تدوينات الموقع العقاري الرائد مبوّب.