المميزات الخاصة بالسكن في الطابق الأرضي

 
تعد عملية اتخاذ القرار بشأن شراء منزل ليس مسألة سهلة أو تافهة.  قبل أن نقوم بوضع خاصية بقائمة الاختيارات، هناك العديد من العوامل التي يجب الوقوف على تحليلها.
بعد كل شيء، فالمنزل ليس مجرد أربعة جدران فقط، بل هو مركز للشعور بالأمان ومكان للراحة والاسترخاء يعيش فيه المرء لحظات جيدة وسيئة.
وبالتالي يجب تحديد مجموعة من الأشياء مع التركيز عليها قدر الإمكان ومن أبرزها طابق المنزل.
في هذا المقال سنتطرق للتفصيل في مجموعة من المزايا التي يزخر بها الطابق السفلي أو الأرضي بحديقة.
 
هل سبق لك أن فكرت في مدى سهولة الوصول إلى منزلك؟ حسنًا، الطابق الأرضي هو الحل الأمثل لذلك إذ يعد تجنب الدرج رفاهية، خاصةً عند التفكير في المستقبل لأنه كلما تقدمت في السن كلما ازدادت حدة وصعوبة عبور الدرج مع العلم أن مفاصلك لم تعد قوية مثلما كانت وأنت في سن العشرين.

الاستفادة من الولوج للحديقة:
تتمثل إحدى عوامل الجذب الرئيسية لمنزل في الطابق الأرضي في إمكانية وجود حديقة، وهي قيمة مضافة، إذا أخذنا بعين الاعتبار أنه في معظم المباني الحضرية، يطل المنزل على الحديقة أو يتوفر على مساحات داخلية في الهواء الطلق يمكن أن نجعل منها فضاء أخضر، بغرض الاستمتاع بالشمس الشتوية المعتدلة أو البرودة الممتعة في مساء يوم صيفي حار كل هذه النقط تصب لصالح منازل الطابق الأرضي.

الامتيازات الكبرى للطابق الأرضي:
-لا تحتاج إلى أن تكون تقنيا لتدرك أن العيش في الطابق السفلي يحظى بامتيازات عديدة حيث أنه إذا اخترت العيش في الطابق الأرضي ، فسوف تقلل المسافة إلى منزلك ، وهي ميزة رائعة ، خاصة عندما تكون محملاً بأكياس التسوق وهذا ما يعطي سهولة أكبر للحياة بالنسبة لمزاولة الأنشطة اليومية مثل التسوق أو الأمتعة أو الأطفال ، الشيء الذي سيجعلك تشعر بالامتنان طوال عمرك بكونك تسكن بالطابق الأرضي.

-إذا كنت تعتقد أن السلالم لا تهمك لأنك تتوفر على مصعد في وسط المنزل ،لكن يجب أن تتذكر دائما أن المصاعد يمكن لها أن تتعطل، الشيء الذي يحتم عليك الصعود لأعلى أو النزول لأسفل.
بالإضافة إلى ذلك ، في حالة تعطل المصعد  وأنت بداخله قد يتم احتجازك في الداخل لساعات في انتظار الإنقاذ. 
لكن اختيار الطابق السفلي سيؤدي بشكل مباشر إلى توفير كل هذه المشكلات ويسمح لك بالتمتع بالوصول إلى منزلك بكل سرعة وبدون أي عوائق.
-مع الطابق الأرضي يمكنك العمل على تجديد الديكور كلما سمحت الفرصة لذلك مع عدم الاكتراث إلى الصعوبات التي يمكن أن تواجهك في حالة تنقل الأشياء عبر السلالم أو المصعد وخصوصا الأثاث الزجاجي الذي يعتبر حساسا للغاية.   
آخر القضايا التي نحتاج إلى تغطيتها مع تحديد فوائد العيش في الطابق الأرضي هي أنه يمكن لأطفالك أن يتحركوا بكل أريحية دون أن تستقبل أي شكايات للجيران من تحتك، كما يسهل الطابق السفلي اصطحاب الحيوانات الأليفة إذا كنت من هواة تربية الحيوانات.
وفي الأخير تبقى هذه مجموعة من النصائح مقدمة من طرف موقع مبوّب،الذي يدعوكم لزيارة مشروع حدائق الوازيس أو مشروع حدائق عين السبع بالدار البيضاء، وهناك ستجدون مجموعة من المستشارين الذين سيرافقونكم لملامسة مختلف هذه النصائح عن قرب.