الطريقة الصحيحة من أجل تخصيص فضاء للعمل وسط المنزل

أصبح من المهم إنشاء فضاء مخصص للعمل وسط المنزل من أجل خلق الشعور بارضا والإحساس بالمتعة وكذلك الرفع من حجم الإنتاج والمردودية وسط موقع يجعلك تشعر بالراحة ومن أجل الوصول إلى هذا الشيء هناك بعض الأفكار والنصائح التي وجب الوقوف عليها، وهذا ما سنتطرق إليه في هذا المقال:
إعداد المكتب وسط فضاء مضيء 
 من المعروف أن الضوء له تأثير على الحالة المزاجية بطريقة إيجابية ويساهم بشكل فعلي في تنشيط الخلايا الدماغية وبالتالي تستوجب الضرورة اختيار مكان مشرق يطل على الخارج ويستقبل التهوية، في حين أن الظلام يؤثر على مدى إنتاجية الأفكار و سيجعلك ترغب في النوم مع تحفيزه للإحساس بالخمول.
جعل الفضاء المخصص للعمل مكانًا عمليًا 
 تستدعي الضرورة أن تجعل من هذا الفضاء مكان عملي منظم بشكل جيد من أجل تخزين الملفات بشكل جيد وترتيبها وفق منهج عملي مهني لكي تكون قادرًا على العثور بسهولة على كافة المستندات التي ستحتاجها.
العمل بشكل مريح
 تعتبر هذه النقطة مهمة للغاية، خاصة إذا كانت طبيعة عملك تستوجب منك العمل لفترة طويلة لهذا ننصحك باختيار كرسي مريح يبقى ظهرك في وضعية مستقيمة.
تخصيص مكان لاستقبال الضيوف وسط الفضاء 
إنه من الجيد أثناء عملية التصميم أن تقوم بالتخطيط لتخصيص فضاء صغير لاستقبال الضيوف ضمن هذا الفضاء المخصص للعمل، والأمر في غاية السهولة لا يتطلب كثيرا من الأثاث بل فقط أريكة صغيرة وبعض الكراسي التي لا تتجاوز 3 إلى 4 كراسي في أغلب الأحيان.
اختيار زاوية معزولة وبعيدة عن الإزعاج  
  باختيارك زاوية منعزلة سيكون تركيزك أكثر سهولة بحيث أن ستفقد تشتت الانتباه وهنا ستصبح مردوديتك جد ممتازة، كما أنه من المستحسن أن تقوم بوضع برنامج عملي للوقت وأن تقوم باحترامه على الرغم من أنك وسط منزلك فلا تسمح للأشخاص المحاطون بك أن يبعدوك عن عملك سواء من قريب أو من بعيد.
استحضار جانب الطبيعة وسط فضاء العمل بالمنزل
يعد جانب استحضار الطبيعة وسط هذا الفضاء باعتباره جزءا مهما م وفقا لبعض الدراسات في علم النفس والتي أشارت إلى أن وجود نباتات خضراء في المكتب أو إطلالة المكتب على حديقة منزلية يزيد من الطاقة الإنتاجية بشكل كبير إذن لا يجب الاستغناء عن هذا الجانب بشكل عام كما أن له لمسة إضافية في جمالية الديكور بشكل خاص.
 
موقع مبوّب يدعوكم للمحافظة على اتصالكم مع جديد تدويناته، التي تعمل على تقديم مجموعة من الأفكار الممتازة التي تعمل على تسهيل متطلبات حياتكم اليومية سواء من الناحية المنزلية أو العملية، لمزيد من النصائح ندعوكم للإبقاء على اتصال من أجل اكتشاف مزيد من الإرشادات في العدد المقبل بخصوص عملية تغيير منزلك.