الخطوات الصحيحة والتقنية في فن تركيب السيراميك

أول ما يلفت انتباه الضيوف أثناء القدوم إلى أي منزل هو شكل ألوان وطريقة تثبيت البلاط أو الزليج، الشيء الذي يفرض على أن يتم اختيار النوع الجيد وتركيب البلاط بالشكل الصحيح ،للمحافظة على جمالية المنزل وكذا تجنب الوقوع في مجموعة من المشاكل بسبب سوء عملية التبليط.
إذن ماهي الخطوات التي ينصح باتباعها من أجل الحصول على تبليط بمظهر جيد؟
-أول خطوة أساسية يجب القيام بها هي اختيار فني تركيب السيراميك لأنه يُعَد العنصر الأساسي في عملية التركيب، مما يضمن في النهاية سلامة التركيب وعدم وجود أي تشوهات أو عيوب، ومن أجل بلوغ ذلك وجب التريث في هذه المسألة مع مباشرة سؤال أهل الخبرة في المجال لتفادي إمكانية الوقوع في شخص عديم الكفاءة.
وبعد الحصول على الشخص المناسب يجب الاتفاق معه عن ثمن الخدمة والذي يكون دائما بالمتر الواحد.
-يجب الانتهاء أولاً من أعمال تركيب إطارات الأبواب والصنابير قبل البدء في تركيب أرضيات السيراميك لتفادي إصابة الأرضية بأي تكسير أو أوساخ بعض التركيب.
– تحديد نقطة البدء التي سينطلق منها حرفي تركيب السيراميك، والتي تكون في غالب الأحيان من عند الباب حتى تكون أجزاء البلاطات غير الكاملة في نهاية الغرف وبذلك يسهل  إخفاءها بقطع الفرش والأثاث.
– الحرص على متابعة عملية التركيب خطوة بخطوة لملاحظة جودة التركيب، ولا يجب التردد في توجيه النقد للحرفي في حالة وجود أي عيوب مع الإلحاح على إصلاح هذا العيب، مما يجعل الفني أكثر يقظة ودقة عند تنفيذ الأعمال المطلوبة منه.
– بعد الانتهاء من عملية التركيب، يجب أن يقوم الحرفي بتنظيف الأرضية جيدًا ومنع السير عليها حتى اليوم التالي لتفادي تشقق القطع وإلحاق خلل في مستوى تركيبها.
تنظيف أرضية السيراميك جيداً، وعدم ترك هذا التنظيف لليوم التالي حتى نحمي السيراميك الجديد من التشويه، وأن تتجنب أي مشاكل يمكن أن تواجهك.
– في اليوم التالي يجب أن يتم تنظيف قطع السيراميك للمرة الثانية وغسلها جيدًا للبدء في ملئ وتلوين الفروقات حسب الرغبة.
 
وتجدر الإشارة إلى مسألة مهمة وهي أن مباشرة أعمال تركيب الزليج لا يجب أن تتم إلا بعد الانتهاء من عملية تمديد الأسلاك الكهربائية التي قد تمر تحت الأرض.
في المقال المقبل  سوف نتطرق لعرض مجموعة من النصائح التي يجب أخذها بعين الاعتبار قبل القدوم على عملية شراء أي نوع من العقار، إلى ذلك الحين ندعوكم في الإبقاء على تواصل دائم مع تدوينات موقع مبوّب المتخصص في مجال العقار.