الاحتياطات الواجب أخذها بعين الاعتبار في عملية التسوق

يمكن لعملية الشراء الآمن وكذا اقتناء المستلزمات الأساسية في مراكز التسوق حاليا أن تعد بمثابة أمر شديد الصعوبة في زمن تفشي وباء فيروس كورونا المستجد حول غالبية دول العالم.
ونظرا لفرض شروط الإغلاق الشبه كلي للعديد من المراكز التجارية في كثير من البلدان بهدف منع انتشار هذا الفيروس القاتل وما يسببه من أمراض صعبة، الشيء الذي سيفرض بعض الاختلاف في الأنشطة اليومية والتي يعد التسوق من أبرزها.
وفي إطار الاستجابة لتدابير الوقاية وإجراءات الحماية التي تم الإعلان عنها مرارا في جميع وسائل التواصل والإعلام، مثل تجنب لمس العينين أو الأنف و كذا الفم حتى يتم غسل اليدين بالماء والصابون، في هذا المقال سنكشف عن بعض النصائح حول كيفية ممارسة المسافة الآمنة في زمن فيروس كورونا الجديد أو ما يعرف حاليا  “بالتباعد الاجتماعي”، أثناء التسوق وشراء المواد الغذائية الأساسية واللوازم الطبية.
 
1.الحرص على احترام مسافة الأمان 
توفر بعض المتاجر معقمات اليدين وتنظيف شامل لعربات التسوق، ولكن مع ذلك، حاول الابتعاد عن الناس في الطريق من وإلى المحلات التجارية، وداخلها أيضا، إن أمكن، وهنا ينبغي التحلي بالصبر للوصول إلى البضائع في الرفوف والثلاجات وكذا الرفوف.
وكذا احترام قرارات الوقاية لبعض محلات التسوق الكبيرة التي تفرض الحد من عدد الأشخاص الذين يمكن أن يكونوا داخل المتجر في وقت واحد.

  1. اتباع تعليمات التسوق الفردي

سيؤدي ذلك إلى تقليل عدد الأشخاص داخل المحلات، مما يجعل تحقيق مسافة التباعد أسهل وحرصا على تعليمات الوزارة التي ترخص عملية لتنقل لرب الأسرة فقط أو من ينوب عنه.
وتذكر دائما أن الدراسات تشير إلى أنه في المتوسط، يمكن أن يصاب الأشخاص بمرض “كوفيد-19” لمدة لا تقل عن 5 أيام قبل ظهور أي أعراض، وبالتالي فإنه يمكن نشر الفيروس طوال الوقت من دون قصد.
 

  1. اقتناء الضروريات والاحتياجات الأساسية فقط

أوضحت بعض التقارير عن حجم ارتفاع زيادة هدر الطعام، حيث قام الناس بتخزين سلع قابلة للتلف، لم يكن من الممكن استهلاكها في الوقت المناسب مع العلم أن الجهات المعنية أكدت في أكثر من مرة أنه لا مجال لإمكانية غلق المحلات الخاصة بتزويد المواد الغذائية.
لذلك يفضل شراء الضروريات والاحتياجات الأساسية فقط، وبالتالي سيكون هناك ما يكفي للجميع طيلة هذه المدة.
ولا تنسى :
 
– ارتداء طبقتين على الأقل من القفازات الطبية، لأن الفيروس له القدرة على اختراقها.
– ارتداء الكمامة الطبية قبل من الخروج المنزل للتسوق.
– تجنب التسوق في الأماكن المزدحمة والمفتقدة للتهوية اللازمة.
– تجنب لمس الوجه نهائيًا عند التواجد بالأسواق.
– فور الوصول إلى المنزل، يجب التخلص من قناع الأنف في صندوق القمامة، وغسل اليدين جيدًا لمدة 20 ثانية بالماء الجاري والصابون
– رش الكحول على أغلفة المنتجات الغذائية قبل الشروع في استخدامها أو حفظها في الثلاجة.
هذه النصائح المقدمة من طرف موقع مبوّب الرائد في مجال العقار تهدف فقط للحرص على المحافظة على صحة وسلامة الجميع.