أي طابق تختار عند شراء منزل؟

إذا كنت تفكر في شراء منزل سيكون هناك العديد من الأشياء التي يجب عليك الوقوف عليها، كالموقع، والتكلفة، الحي المناسب، وسائل الراحة والترفيه … إلخ. لكن هناك عامل مهم وأساسي ألا وهو إختيار الطابق المثالي لتعيش به في هذا المقال سنوضح حول كيفية اختيار الطابق المناسب لنكتشف
 
نظرا لاختلاف الأذواق بشأن تحديد الطابق الأنسب لكل شخص، فإنه ينبغي على من يبحث عن سكن جديد أن يوازن بين توفر عدد من العوامل الخاصة بطلبه لتحديد الشقة التي يريدها، وفيما يلي بعضا من تلك العوامل:
 

  • التكلفة المادية: 

في أغلب الأحيان عند مقارنة أسعار الشقق في العمارات العالية، نجد أن شقق الطوابق الوسطى تكون أغلى سعرا، لذا، لو كانت مسألة استخدام المصعد أو الدرج لا تشكل مشكلة بالنسبة لك فيمكنك اختيار إحدى شقق الطوابق العليا لتوفير بعض المال.
 

  • الإطلالة المميزة:

إذا كنت من محبي النظر على إطلاله رائعه للمدينه أو على البحر من وسط بيتك؟ إذا فاختيار الطوابق العالية سيكون هو الأنسب إليك. ووجب التوضيح على أنه لا يشترط الحصول على شقة في الطابق العلوي للتمتع بإطلالة مميزة إذ أنه يمكنك الحصول على نفس الإطلاله من الطابق الأوسط أيضا إذا لم يكن هناك تقابل.
 

  • الإتاحة سهولة الولوج والخروج:

 عندما تريد الذهاب لعملك أو لأي مكان آخر إذا كنت من أولئك الذين يرغبون دائما في الخروج بسرعة ويحدت لك انزعاج من مسألة انتظار المصعد وربما توقفه عدة مرات في الطوابق الأخرى. لو كان هذا الأمر يسبب لك الضيق والإزعاج فهنا ووجب عليك أن تحرص على السكن في الطابق الأرضي أو الأول و الثاني لكي تتمكن من استخدام درجات سلم العمارة بسهولة ويسر من دون أي عناء يذكر.
 

  • الضوضاء و الضجيج:

من المعروف أن بعض العمارات تحتوي على مطاعم ومقاهي أومحلات تجارية في الطوابق الأرضية بها أو في مكان قريب منها وبالتالي فإذا كانت لديك صعوبة في تحمل الضوضاء و الضجيج فاختيار الشقق الواقعة بالأدوار السفلى ليس الخيار الأفضل لك وإنما عليك اختيار الطوابق الوسطى أو المرتفعة.
 

  • بعض الحالات الخاصة: 

في حال كنت أنت أو أي أحد من أفراد عائلتك من ذوي الإحتياجات الخاصة، أو كنت كبيرا في السن أو أن والديك الكبار في السن سيجمعك بهم سقف واحد، في هذه الحالة فإن الطابق الأرضي قد يكون الأنسب لك، لاسيما في حال عدم وجود مصعد لخدمة سكان العمارة.
 
إذن فبعد موازنة كل هذه العوامل و التفكير الجيد فيها وبعد تحديدك للطابق الأنسب لك ندعوك لزيارة الموقع العقاري الأول مبوّب على الرابط التالي: www.mubawab.ma/ar  لأننا على يقين تام أنك ستجد ما يناسبك مع مبوّب.