أبرز المناطق الخاصة بـ السياحة الصيفية بالمغرب 

مع اشتداد  درجة الحرارة في فصل الصيف يبدأ الجميع في التخطيط لبعض الوجهات المميزة لقضاء  العطلة الصيفية في جو من الفرحة والمتعة سواء كزوجين أو مع الأهل أو الأصدقاء. في هذا المقال سنحاول الكشف عن مجموعة من  الأماكن المميزة لقضاء الإجازة !

من أكثر ما يميز المملكة المغربية موقعها المميز إضافة لما تزخر به من  جو جميل ومشمس، الشيء الذي يضع فرص يختار فيها العديد من المغاربة بين المدن الساحلية أو الجبلية من أجل الاستمتاع بعطلة صيف بشكل مميز، في حين أن هناك بعض الأشخاص يفضلون قضاء عطلتهم الصيفية في جو هادئ بعيدا عن الضجيج والازدحام

 

– السياحة في مراكش

تعد  مراكش الحمراء من بين أهم المدن المغربية استقطابا للسياحة الداخلية والعالمية أيضا، حيث تمتاز هذه المدينة بجمالها وطبيعتها الخلابة. إضافة إلى ماتزخر به من تناغم والتمازج بين جمال الحاضر وروعة الماضي كما تضم مراكش العديد من الأسوار التاريخية والمباني والحدائق العملاقة.

تضم مدينة مراكش العديد من الشقق و الفنادق الفاخرة ، كما أنها تزخر بالتنوع والإختلاف  على مستوى الأسعار والخدمات ومن أبرز ما يميز هذه المدينة بعض المناطق السياحية والأثرية :

  • ساحة جامع الفنا

تعتبر ساحة الفنا بمثابة متنفس رئيسي لزوار المدينة فهذه الساحة تعتبر القلب النابض للمدينة  فهي مركز تجمع للعديد من الأصناف الترفيهية، فهناك يحضر مروضو الأفاعي ورواة القصص و الموسيقيين إضافة لتوفر الساحة على مجموعة من المقاهي والمطاعم التي تقوم بعرض مجموعة من المأكولات على مختلف أشكالها وأنواعها.

 

– السياحة في مدينة طنجة

مدينة طنجة عروس الشمال  تعتبر هذه المدينة من بين أكبر المدن المغربية السياحية ، حيث تستقبل سنوياً العديد من السياح المغاربة والأجانب القادمين للتعرف على افضل اماكن السياحة بالمغرب نظراً لما تتمتع به من معالم سياحية بارزة.

ومن أبرز معالم هذه المدينة الساحلية نجد :

  • القصبة

تعد القصبة من أشهر الأماكن السياحة في مدينة طنجة فهي واقعة على ضفة الوادي المسمى بوادي الحلق، تضم القصبة عدد من الابنية من ضمنها قصر القصبة الشهير وجامع القصبة. كما أنها تطل على البحر ومن أبرز مميزاتها أنها تقع وسط موقع يحاذي شاطئ المحيط الأطلسي وبالقرب من مضيق جبل طارق.

  • مغارة هرقل

تطل مغارة هرقل على المحيط الأطلسي وتعد من ضمن  الأماكن السياحة في مدينة طنجة المغرب  فهي تمتد على مسافة 30 كيلو متر تقريباً داخل الجبل. تستقبل المغارة الكثير من الزوار والسياح القادمين من كافة أنحاء العالم للتعرف على المغارة والأساطير التي تحوم حولها.

 

– السياحة في أكادير 

مدينة أكادير هي واحدة من بين  أكبر المدن المغربية من أبرز مميزاتها أنها تطل على شاطئ المحيط الأطلسي بالقرب من جبال الأطلسي، كما تعتبر المدينة من أهم الوجهات السياحية في الجنوب المغربي حيث أنها تضم العديد من المعالم التاريخية والمنتجعات السياحية والشواطئ النظيفة وغيرها من الحدائق والمنتزهات…

من أبرز المناطق السياحية بالمنطقة 

  • شاطئ أكادير

يعتبر شاطئ أكادير من أهم المناطق السياحة في المدينة نظرا لكونه يحظى بامتداد على مساحة شاسعة  تفوق 30 كم، يتميز الشاطئ  برماله الذهبية على طول الساحل المحاذي للمحيط الأطلسي، يتوفر في هذا الشاطئ العديد من المطاعم والمقاهي المميزة التي تقوم بعرض أشهى الأطباق المغربية والعالمية.

  • قصبة أكادير أوفلا

قصبة أكادير أوفلا هي اليوم من بين أشهر المعالم السياحية في المدينة فهي عبارة عن حصن موجود في اعلى الجبل يرتفع 236 متر عن سطح البحر، بنيت عام 1540 على يد السلطان محمد الشيخ السعدي بهدف التمكن من مواجهة البرتغاليين في اسفل الجبل. 

 

نشكركم على حسن متابعتكم لهذا المقال ، للحصول على مزيد من الأفكار والنصائح ندعوكم للبقاء على تواصل دائم وفعال مع جديد تدوينات الموقع العقاري الأول بالمغرب : مبوّب .