آخر صيحات فن الاثاث والديكور الخاص بفصل الصيف

 
مع حلول فصل الصيف، تتلون الحياة بالمنازل، مع إضفاء لمسة خاصة على الديكور، ليصبح المنظر مملوء بإحساس جميل وبألوان زاهية وتصاميم مختلفة، بدء ا من النباتات، إلى الألوان الفاتحة إلى تتعدد التصاميم، ولكن السؤال هو كيف نصنع البهجة في بيوتنا في هذا الفصل من العام؟ وماهي آخر صيحات فن الأثاث والديكور الخاص بسنة 2020.
بعد وضع دراسات مع متخصصين في فن التصميم الداخلي تم الإقرار على أنه عند التصميم يجب أن يؤخذ بعين الاعتبار عدة أسس منها: “الاعتماد على خطة لونية محددة”، وهذه الخطة إما أن تعتمد على “ذوق الشخص الذي سيعيش في هذا المكان، أو على الألوان الصيفية الزاهية، إذ يأتي الاعتماد على الألوان وعلى وظيفة المكان.
 
فمن السهل نقل صفاء الأجواء الطبيعية إلى منزلك، بمساعدة الألوان والخامات التي من شأنها أن تجعل كل ما في منزلك يتنفس روح الصيف، فمع حلول فصل الصيف، نميل إلى الأركان والغرف الباردة في بيوتنا بشكل تلقائي، وللحصول على الانتعاش المطلوب، يمكن القيام بالخطوات التالية:

– نبدأ بالجدران في غرفة المعيشة، حيث يمكننا أن نغطى واحدا، أو اثنين منها بورق الحائط بلون بارد كـ«الأزرق، البنفسجي، الأخضر أو الأبيض»، ويستحب اختيار الرسومات المرتبطة بالطبيعة الصيفية، المستوحاة من سواحل البحر برماله ومراكبه، وأيضا إخراج الصور الفوتوغرافية التي تذكرنا بإجازات صيفية ممتعة.
– تغيير أماكن وخامات وألوان قطع الأثاث، بدءا من السجاد إلى الستائر، ولا يجوز أن نغفل عن دور النباتات الداخلية، وكذا لما يضفيه لونها الأخضر من جمالية وحيوية على أي ركن توضع فيه، فالنباتات الداخلية أصبحت من عناصر الديكور الحديث المهمة، على أساس أنها امتداد للطبيعة من جهة والخارج من جهة أخرى، ولها دور خاص في إثبات معادلة لونية لا غنى عنها.
– يمكن لنا أيضا اللجوء إلى بعض الخدع البصرية، فهي غالبا ما تعطي نظرة للمكان وجعله يبدو بمساحة أكبر من الواقع، وقد تطور هذا الفن بشكل كبير وأصبحت له مدارس متعددة، كما ظهرت أخيراً الكثير من الخدع الجديدة التي لا تستخدم الرسم على الحوائط مباشرة، بل على شكل ملصقات يتم استخدامها للإيحاء بوجود أشياء ومساحات غير موجودة، يمكن إزالتها بسهولة في آخر فصل الصيف.
– ولا ننسى أيضا استعمال ستائر خفيفة، كذلك الأمر بالنسبة للمفارش، ويفضل مزج الألوان غير المتوقعة مثل الأحمر والبنفسجي مع البرتقالي في المفروشات أو الوسائد، مع العلم أن وظيفة السجاد تلغى في فصل الصيف، لذلك يفضل استبدالها بقطع صغيرة تكشف عن أرضية خشبية أو سيراميكية الرخامية.
– فضاء شرفة المنزل، هذا المكان بالضبط يحتاج إلى عناية خاصة جدا في هذا الفصل للحصول على جلسة صباحية ممتعة بفنجان قهوة قبل أن طلوع الشمس، أو استعمالها مساء للاستمتاع بضوء القمر، كما يمكنك تزيينها بنباتات يفضل تعليقها على الجوانب إذا كانت صغيرة.
وفي الأخير لا يسعنا إلا أن نتقدم برسالة شكر لكافة قراء تدوينات موقع مبوّب وقبل أن تقوموا بكل هذه الخطوات ندعوكم أولا إلى اختيار منزلكم أو شقة أحلامكم، وذلك من خلال الضغط على رابط التالي:       https://www.mubawab.ma/ar