هل لديك فكرة حول  دور الثريا في الديكور المنزلي!

تعتمد الإنارة في استخدمها لإبراز جمالية ديكور المنزل وذلك إذ ثم الإعتماد بشكل كبير على بعض الألوان الهادئة لزيادة رونق وبريق المكان، ونظرا لكل هذا وجب الإعتماد على الثريا في تشكيل الديكور لأنها تشكل رمزا للأناقة و الرقي بشكل لا مثيل له، كما ننا نجد على أن  الثريا تحظى بنوع من التنوع في الأشكال فمنها ما هو عصري ومنها ماهو كلاسيكي والهدف من هذا التنوع هو مراعاة اختلاف الأذواق التي تتماشى مع نوع الأثاث المنزلي.
 
لنكتشف معا أبرز ديكورات الثريا التي يمكنها أن تضيف على ديكور المنزل نوعا من الأناقة والفخامة في التصميم. 
 
للثريا دور بالغ في خلق تناسق الديكور المحلي حيث تجعل إنارة الثريات خصوصا التي تحتوي على لمعان براق بفضل الأحجار الكريمة و الكريستال و غيرها من الأحجار البراقة نوعا من البريق المشع في أرجاء المكان الذي تم وضعها فيه.
 
ولتحقيق فعالية الثريا بشكل أفضل إليك بعض النصائح:
 
تحقق من أن السقف مرتفع بشكل:
أولاً وقبل كل شئ تحتاج إلي التأكد من أن السقف الخاص بك مرتفع بما يكفي لاستيعاب الثريات. إذا كان السقف الخاص بك منخفض جداً بالقرب من الأرض قد ترغب في التخلي عن وضع الثريات في غرفة الصالون الخاصة بك أو ربما البحث عن الثريات الصغيرة التي تبدو أفضل لغرفة الصالون  . يفضل الحصول على شريط القياس والبدء في الحصول علي المقاسات.
 
مراعاة مساحة الفضاء:
لكي تكتمل الصورة في تحقيق الهدف من الثريا التي اخترتها ولكي يكون لها أثر إيجابي على غرفتك وجب مراعاة مساحة الفضاء لكي يكون هناك نوع من الإتساق و الإنسجام.
فمثلا في غرفة النوم، ينصح بعدم استخدام الثريا المتدلية بشكل كبير عن السقف، بل يستحسن اختيار الإضاءة التي تكون قريبة من السقف، ويجب أن تكون إضاءة هذا الفضاء خفيفة.
 
 تحديد القوة الكهربائية التي تحتاج إليها:
يجب عليك التفكير في الإضاءة المحيطة  بالغرفة لكي تكون صائبا في تقريرك حول عدد المصابيح التي تريدها في الثريا بمعنى تحديد القوة الكهربائية التي تحتاج إليها . إذا كنت تريد مساحة مضاءة بشكل جيد  وجب عليك البحث عن الثريا التي تحتوي علي مصابيح عديدة.
 
ومن بين أنواع الثريا على وجه الخصوص نجد :
 
الثريا الكلاسيكية:
الثريات الكلاسيكية هي من بين الأنواع الكبيرة والأنيقة غنية و متنوعة بكل التفاصيل المعلقة وغيرها من العناصر. وتشمل هذه الأنواع المختلفة من الثريات الكريستالية الكلاسيكية ميزة بلورة الضوء وهي تظفي أيضا لمسة أنيقة وسط الفضاء. 
جدير بالذكر أيضا أن خاصية هذا النمط الكلاسيكي لازالت تحظى بقبول كبير لأنها جزء من الموضة.
 
الثريات الحديثة:
يحتوي هذا النوع من الثريات على  تركيبات خاصة بالإضاءة الغير عادية. إذ يشكل هذا النوع ميزة خاصة بحيت يتم إبرازه وفق أشكال هندسية مختلفة تكون على شكل كرة مزينة الشكل بألوان مختلفة، مع احتوائها لهندسة ديكور غالبا ما تكون جد منتظمة.
 
الثريات الإيكولوجية:
هذا النوع من الثريات مستوحاة من الطبيعة ويكون مصدره من مواد مصنوعة من الخشب أو من مواد تعتمد على مكونات الطبيعية للزينة: كالجلد، أو المخاريط ، الزهور المجففة وأوراق الشجر .هذا النوع يجمع بين الديكور والطبيعة ويعرف إقبالا هاما للمنازل الواقعة في الأرياف.
 
مواضيع ذات صلة:
 
دور المرايا العاكسة في إعطاء لمسة فنية في التصميم الداخلي!
أحدت موضة التصاميم والديكورات المنزلية الخاصة بسنة 2021!
نصائح مميزة حول كيفية إعداد مكتبة صغيرة وسط المنزل!
 
في المقال المقبل موقع مبوّب يدعوكم لاكتشاف  أهمية شبكة النقل العمومي في فك العزلة داخل مجموعة من الأحياء السكنية.
 
لذلك ندعوكم لاكتشاف أول موقع عقاري في المغرب وهو مبوّب الخاص بتأجير أو بيع أو شراء أي نوع من العقار.
 
تابعوا جديد تدوينات الموقع للبقاء على اطلاع دائم بجميع الأخبار والموضوعات المتعلقة بالعقارات الرقمية وغير ذلك …

0 ردود

اترك رداً

تريد المشاركة في هذا النقاش
شارك إن أردت
Feel free to contribute!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *