نصائح مساعدة حول كيفية حصر مشكل رطوبة الجدران

يعاني عدد كثير من الأشخاص من مشكل الرطوبة على مستوى الجدران و الأسقف حيث أن ذلك يتسبب في خلق الكثير من المشاكل الصحية لسكان المنزل ويكون سببا أيضا في بروز العديد من المشاكل الشكلية ايضاً، و ذلك لكون تعرض الجدران إلى الرطوبة يؤدي إلى تشويه شكل الجدران، مما يفقدها بشكل واضح وملموس جانب الجمال و الجاذبية، و هناك عدة عوامل أساسية تساهم في ظهور الرطوبة على الجدران بشكل كثير.
 
في مقال اليوم موقع مبوّب سيحاول أن يوضح في هذا المقال أسباب وكذا طرق معالجة مشكل رطوبة الجدران:
 
أسباب رطوبة الحوائط متعددة فهي على سبيل المثال قد تكون بسبب:
 
الرطوبة العالية المتواجدة في الغلاف الجوي.
الرطوبة التي يتم امتصاصها من الأرض بواسطة الخاصية الأسموزية، حيث تنتقل المياه من الوسط الأكثر تركيز إلى الوسط الأقل تركيز فتنتقل من الأرض إلى الجدران.
ومن المهم أن تعرف أنه لا توجد حوائط لا تحتوي على نسبة رطوبة، ولكن اختلاف تلك النسب هو ما يؤدي إلى اختلاف مظهر الحوائط، فهناك حوائط بها نسبة رطوبة عالية مما يعرضها للتلف والتعفن.
بينما هناك حوائط أخرى تتضرر بشكل بسيط.
مشاكل في الصرف الصحي تتمثل في تسرب المياه إلى الأرضيات والحوائط بسبب انسداد مواسير المياه وتلفها.
 
استخدام الملح الخشن:
يُعتبر الملح أحد أكثر المنتجات الطبيعية التي أتبثث نجاعتها في مكافحة رطوبة الجدران، ويتم  استخدام هذا الأخير  من خلال ملء كيلو غرام من الملح الخشن في وعاء مُسطح مفتوح، ووضعه في الغرفة ذات الرطوبة العالية بحيث سيعمل الملح على امتصاص الرطوبة الزائدة في الهواء في غضون 48 ساعة تقريبا، وكلّما زاد اتساع الوعاء زادت فعالية الامتصاص مع التنويه إلى زيادة كمية الملح المستخدمة.
 
تجفيف الجدران للحد من الرطوبة:
حيث أن استخدام طريقة تجفيف الجدران تعتبر وسيلة ناجحة للتخلص من مشكلة رطوبة الجدران التي قد تكون سببا في تظهور الهيكل العام للبناية، وهذا ما قد يؤدي لتآكل الجدران الشيء الذي يؤثر سلبا على كل البناية، كما أن الرطوبة تزيد من إمكانية تكوين الفطريات التي قد تسبب في حدوث مشاكل كبيرة على صحة الإنسان.
 
الحرص على التهوية الجيدة:
تعتبر هذه الخطوة من بين الخطوات الفعالة والخاصة بالحد من مشك الرطوبة كما أن فعاليتها تشتد بشكل خاص في فصل الشتاء لذلك ينصح بفتح الأبواب والنوافذ للسماح بدخول أشعة الشمس التي تقضي على مشاكل الرطوبة .
 
الصيانة الجيدة:
الصيانة الجيدة للجدران ضد مشكل الرطوبة شيء مهم للغاية إذ يجب معالجة جميع الأسباب المؤدية للرطوبة مثل غلق الشقوق التي يمكن أن تتسرب منها مياه الأمطار، وكذا إصلاح كافة المواسير والأنابيب المشققة أو تلك التي تتسبب في ترشيح المياه.
 
في المقال المقبل موقع مبوّب سيكشف عن أفضل العروض العقارية الواجب معرفتها على الصعيد الدولي.
 
لذلك ندعوكم لاكتشاف أول موقع عقاري في المغرب وهو مبوّب الخاص بتأجير أو بيع أو شراء أي نوع من العقار.
 
تابعوا جديد تدوينات الموقع للبقاء على اطلاع دائم بجميع الأخبار والموضوعات المتعلقة بالعقارات الرقمية وغير ذلك…
 

0 ردود

اترك رداً

تريد المشاركة في هذا النقاش
شارك إن أردت
Feel free to contribute!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *