مقال خاص حول التطور الرقمي لمهنة الوكيل العقاري!

لم يعد التحول الرقمي خيارًا للمهنيين العقاريين ولكنه أمر حتمي يجعلهم أقرب إلى عملائهم ويسمح لهم بالبقاء على تواصل مع متطلبات السوق.

 

لمعرفة المزيد حول هذا الموضوع ، قامت شركة مبوّب باستضافة الخبير العقاري السيد نوفل بلخضر الذي يعتبر عنصرا فعالا وسط الشبكة الدولية المرموقة لوكلاء العقارات في كيلر ويليامز Keller Williams.

 

 اعتبارا أن  التكنولوجيا هي أحد أسس كيلر ويليامز ، ما هو المكان الذي تشغله في عملك؟

 

كيلر ويليامز هو الآن رقم 1 في العالم من حيث الوساطة العقارية ، وهو امتياز أمريكي مع أكثر من 180،000 وكيل عقاري حول العالم ، في 60 دولة.

 فهي تعتمد أساسا على التدريب والثقافة والتكنولوجيا التي تحتل مكانة مهمة للغاية ، فهي أداة أساسية لوكلاء العقارات الذين يديرون قائمة العقارات ويعملون على توليد العملاء المحتملين من خلال العمليات والموارد البشرية والإدارة التكنولوجية.

 

لذلك تساعد التكنولوجيا وكلاء العقارات على تسهيل حياتهم اليومية وتنمية أعمالهم.

 

بالنسبة لوكلاء العقارات ، ما هي مزايا الانضمام إلى شبكة كيلر ويليامز؟

 

الميزة الأولى هي أن تكون جزءًا من شبكة دولية. يمكن للوكيل في الدار البيضاء الاتصال بسرعة بوكيل في بلد آخر والتعلم من أفضل ممارساته ومناقشته والتعلم منه.

الفائدة الثانية هي التدريب. في المغرب ، لا يوجد تدريب لوكلاء العقارات ، إذن فهذه القاعدة تلبي هذه الحاجة وتشجع إعادة التدريب المهني.

لدينا حالات لأشخاص عملوا في قطاعات أخرى ، والذين تمكنوا من الاستفادة من تدريبنا وأصبحوا وكلاء عقارات ناجحين.

ثالثًا ، إنها التكنولوجيا. استثمرت بكثافة في هذا الاتجاه من أجل إحداث ثورة في مهنة الوكيل العقاري ، على سبيل المثال من خلال CRM المركزي يسمح بإدارة الأعمال بطريقة رقمية وآمنة (حملات البريد الإلكتروني ، وإجرا ء ات التسويق ، وإدارة العملاء المحتملين ، وإدراج العقارات ، والتواصل الاجتماعي. إدارة الوسائط ، إلخ).

 

اليوم ، في ظل السياق الحالي للأزمة الصحية ، كيف يتكيف الوكيل العقاري ، خاصة بفضل التكنولوجيا الرقمية؟

 

كانت وكالات العقارات في المغرب على طريق الرقمنة لفترة طويلة ، وقد أدت الأزمة الصحية إلى تسريع هذا التحول. تعد التكنولوجيا الرقمية مهمة لتجربة العميل (الجولات الافتراضية ، والوصول عن بُعد إلى عرض العقارات) ، كما أنها مهمة لتوليد العملاء المحتملين ويجب أن يكون أي وكيل عقارات موجودًا اليوم على الويب لضمان بقائه وتعزيز سمعته الجيدة (الشبكات الاجتماعية) والمواقع الإلكترونية والبوابات المتخصصة مثل مبوّب.

 

كلمة أخيرة في الختام …

 

تعد التكنولوجيا الرقمية عنصرًا أساسيًا في تجربة العميل وتمثل جزءًا مهمًا من الصفقة العقارية ، ويظل الفاعل البشري مهمًا لنجاح كافة المشاريع.

 

ولا يسعنا إلا أن نتقدم برسالة شكر للسيد نوفل بلخضر على كل هذه التوضيحات !

 

كما يمكن مشاهدة الفيديو باللغة الفرنسية بالضغط هنا

 

0 ردود

اترك رداً

Want to join the discussion?
Feel free to contribute!

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *