مبوّب يكشف الستار عن مؤشرات الإيجار الرئيسية لسنة 2020

تطمح البوابة في تعزيز طليعتها وخبرتها المجتمعة في مجال العقارات الرقمية المرتكزة بالأساس في خدمة النظام البيئي العقاري. 

يعتبر قطاع السياحة من أكثر القطاعات تأثراً بالأزمة الاقتصادية المرتبطة بكوفيد 1، وبهدف المساهمة في تحسين الوضع اليوم، فإن المغاربة مدعوون لقضاء عطلاتهم في بلادهم من أجل تنشيط رابط قوي في الاقتصاد الوطني. مبوّب يشرح ديناميكيات سوق الإيجار الموسمي من خلال تقرير خاص.

 

الهدف من هذه الدراسة الخاصة هو مساعدة شركات التأجير الموسمي على تحديد وتنظيم أسعار الإيجار من خلال تزويدهم بمتوسط ​​أسعار، وكذلك دعم الأفراد في اتخاذ قراراتهم فيما يتعلق بوجهتهم السياحية.

وفقًا لموسم 2019، فإن متوسط الأسعار هو ​​650 درهمًا في الليلة لاستئجار حوالي 83 مترًا مربعًا. من الواضح أن هذا السعر يختلف باختلاف الوجهة ونوع العقار (شقة أو فيلا) وفترة الموسم المنخفض أو المرتفع مع اختلاف يبلغ حوالي ٪10.

 

فصل الصيف

المدن الرئيسية التي وصلت إلى ذروة العرض والطلب خلال فترة الصيف هي مراكش وطنجة والدار البيضاء وأكادير، بمتوسط سعر بين 500 و850 درهم.

ملحوظة: تتوفر جميع متوسطات الطلب والأسعار لكل مدينة خلال فترة الصيف في ملف ملحق.

 

فترة الشتاء

المدن التي وصلت إلى ذروة العرض والطلب خلال فترة الشتاء هي إفران وفاس ومكناس والصويرة وأكادير، والتي يمتد موسمها المرتفع من شهر نونبر إلى يناير، بمتوسط ​​سعر بين 350 و500 درهم

 

طوال السنة

هناك أيضًا مدن لا تعاني من الموسمية، فهي في موسم الذروة على مدار السنة أو أكثر من ثمانية أشهر من أصل اثني عشر شهرا، هذه مدن تسمى الأبدية: مراكش والدار البيضاء والرباط، بمتوسط ​​سعر يختلف. بين 800 و900 درهم.

 

معلومات مفيدة: على موقع مبوّب، ٪92 من العقارات المعروضة للتأجير الموسمي هي شقق بمساحات تتراوح بين 74 و97 مترًا مربعًا، اعتمادًا على الوجهة.

 

تنوع العرض حسب شهر السنة

ترتكز ذروة العرض في يونيو في كابونيكرو وشفشاون ودار بوعزة والفنيدق. في شهر يوليوز، كانت أكادير، أصيلة، بوزنيقة، مارتيل، المحمدية والمضيق هم نجوم الصيف. في شهر غشت الماضي، والمدن الأكثر شعبية هي الجديدة والصويرة والسعيدية.

 

ويختم السيد كيفن كورماند، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لمبوّب “كانت السياحة المغربية القطاع الأكثر تضررا من الأزمة الصحية المرتبطة بـ كوفيد-19. من خلال دراستنا المخصصة لإيجارات العطل ، نريد تزويد المهنيين والأفراد بالمؤشرات الرئيسية حتى يلبي العرض الطلب. داخل مبوّب ، لدينا طموح واضح: الاستفادة من خبرتنا التكنولوجية من أجل وضع البيانات في صميم إستراتيجية الدعم الخاصة بنا للنظام البيئي العقاري بأكمله “.

 

موقع مبوّب، هو المعيار العقاري الرقمي في المغرب، هو مرة أخرى رائد ويرغب في الاستفادة من خبرته التكنولوجية من أجل وضع البيانات في صميم استراتيجية دعمه للنظام البيئي العقاري بأكمله.

 

وللتوصل بمزيد من المقالات الجيدة والغنية بالنصائح العملية ندعوكم لزيارة جديد تدوينات الموقع العقاري الأول الرائد والمتخصص في مجال العقار مبوّب.

0 ردود

اترك رداً

Want to join the discussion?
Feel free to contribute!

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *