ما هي مميزات شراء عقار جديد؟

يبحث الإنسان بطبيعته دائما عن الاستقرار، وتعد خطوة شراء منزل جديد من مكامل أو من أسس تحقيق هذا الاستقرار، فعند القدوم على شراء منزل يكون لك الخيار دائما بين الجديد والقديم، كما تكون تكون لك حرية الاختيار والقرار إذا ما رغبت بهذه المنطقة أو تلك، كما أنك تبحث عن عقارات بحدود ميزانيتك ومكان عملك، وما تفضله من خدمات ومرافق أخرى.  فشراء عقار جديد يتيح لك العديد من الإمتيازات والإمكانيات ونظرا لأهمية الموضوع ، إليك بعض النصائح القيمة عند القدوم على شراء شقة جديدة أو منزل جديد.
 
سواء كنت تطمح في شراء عقار جديد بهدف الإقامة أو الاستثمار العقاري، فإنه يتوجب عليك معرفة عدة أمور هامة من شأنها أن تسهّل عليك الوصول إلى أهدافك من وراء شراء العقار.
 
اختيار المطوّر العقاري الناجح
تعتبر هذه الخطوة مهمة للغاية إذ يستحب التعامل مع المطور الموثوق والذي يعمل على الابتكار وفق مخططات شراكات استراتيجية في التصميم والإنشاء العصري كما يقدم أحدث الحلول السكنية المُبتكرة، بأنماط حديثة تُساير نمط حياة الإنسان العصري. ومن بين خصائص المطور الناجح :
 
– التواجد الفعال على الإنترنت
– تحديد مقابلات مباشرة مع العملاء
– تصميم العلامة التجارية الخاصة بالمشاريع المُكتملة
– التواجد الفعال على صفحات التواصل الاجتماعي
– خبرة المطور وتاريخه في مجال التطوير العقاري.
 
معاينة العقار:
لا غنى عن توجهك إلى العقار ومعاينته بنفسك للتأكد من سلامته. قد يجنبك فحص المنازل قبل الشراء العديد من المتاعب، حيث يمكنك التأكد من جودة البناء والتقسيمات الداخلية وعدد الغرف ومساحاتها بشكل أدق، كما يمكنك الاطّلاع على آخر تشطيبات العقار بالمجمل، فحاول التدقيق على كافة التفاصيل.
 
دراسة موقع العقار:
هي خطوة هامة من، إذ يفضّل أن يكون  العقار قريب من كافة المرافق والخدمات، إلى جانب مجموعة أخرى من النقاط ضمن نصائح عند شراء شقة جديدة أو منزل جديد، منها:
توفر الأمن والاستقرار بالمنطقة
قرب العقار من الطرق الرئيسية
المستشفيات المتوفرة في المنطقة
محلات السوبرماركت
المدارس والجامعات
 
مقارنة ثمن المنطقة 
دراسة ثمن متوسط العقار في المنطقة المختارة عامل أساسي قبل القدوم على خطوة الشراء لكبح كل الشبهات أو عمليات النصب التي يمكن أن تصاحب عملية البيع.
 
مميزات العقار الجديد:
 
الراحة والعملية للسكن المناسب هي الميزة الأولى لممتلكات جديدة. في الواقع، لن تضطر من حيث المبدأ إلى القيام بأعمال أو ترميمات يمكن أن تمثل تكلفة كبيرة، دون نسيان اللمسة الحديثة على السكن، وأحدث معدات الجيل والهندسة المعمارية المعاصرة.
 
يسمح الإصدار الجديد أيضًا بالشراء في حالة الإنجاز المستقبلي، والذي يُطلق عليه عادةً الشراء على المخطط، أي أن المشتري يشتري العقار قبل بنائه ويدفع مع تقدم الأشغال، وهذا يسمح بتقسيم الدفع ويمكن أن يشكل هذا ميزة كبيرة.
 
ومن ميزات العقار  الجديد أنه يستمر لفترة أطول علية إقبال أكثر، إضافة إلى مصاريف صيانته الغير مكلفة  إضافة إلى الموقع الذي يكون في الغالب أنيقا وغير مكتظ.
 
لامتلاك عقار أحلامكم ندعوكم لإكتشاف أفضل المشاريع العقارية المقدمة من طرف مبوّب ترونزاكسيو إضغط هنا
 

في المقال المقبل موقع مبوّب سيكشف عن بعض النصائح الهامة لاختيار المنزل الثانوي المناسب

لذلك ندعوكم لاكتشاف أول موقع عقاري في المغرب وهو مبوّب الخاص بتأجير أو بيع أو شراء أي نوع من العقار.

تابعوا جديد تدوينات الموقع للبقاء على اطلاع دائم بجميع الأخبار والموضوعات المتعلقة بالعقارات الرقمية وغير ذلك …

 

0 ردود

اترك رداً

تريد المشاركة في هذا النقاش
شارك إن أردت
Feel free to contribute!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *